جامعة السلطان قابوس تشارك في الكونجرس العالمي لمنظمة «التربية من خلال الفن»

بلادنا الخميس ١٧/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
جامعة السلطان قابوس تشارك في الكونجرس العالمي لمنظمة «التربية من خلال الفن»

مسقط -
شارك ثلاثة أعضاء من الهيئة التدريسية بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس بثلاثة أوراق علمية في الكونجرس العالمي الخامس والثلاثين للمنظمة الدولية للتربية من خلال الفن (InSEA) والمنعقد بمدينة دايجو (Daegu) بكوريا.

وفي هذا الصدد قدمت رئيسية قسم التربية الفنية د. فخرية بنت خلفان اليحيائية ورقة علمية بعنوان «الفنان المقيم كمدخل لترقية الاختلاف الثقافي في مؤسسات التعليم العالي لتعليم الفنون»، حيث استعرضت تجربة جامعة السلطان قابوس في استحداث الفنان المقيم من أجل تحسين التعليم وإكساب الخبرات الفنية المتنوعة في ظل تعدد الثقافات.

كما قدم د. ياسر فوزي من قسم المناهج والتدريس ورقة علمية حملت عنوان «التربية على حقوق الإنسان من خلال الفنون: دراسة حالة إعداد معلم الفن بجامعة السلطان قابوس»، حيث ركزت الورقة على حقوق الإنسان ودور الفنون في إكساب المعارف والقدرات بحقوق الإنسان وبث الوعي الثقافي بتلك الحقوق ودور الفنون في نشر ثقافة حقوق الإنسان.
كذلك شارك الأستاذ المشارك بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية د. محمد العامري في اجتماعات المنظمة الدولية للتربية من خلال الفن بصفته ممثل الشرق الأوسط وأفريقيا في هذه المنظمة لفترة انتخابية جديدة من عام 2017م وحتى أغسطس من عام 2019م. بالإضافة إلى تقديمه ورقة علمية بعنوان «استخدام نظام (Live/‏text) لتقييم معلم الفنون ما قبل الخدمة بجامعة السلطان قابوس: دراسة حالة الخبرات الميدانية»، والتي سعى من خلالها إلى استعراض تجربة الجامعة في إدارة وضبط وتقييم إعداد المعلم في التدريب الميداني، وذلك بعد حصول كلية التربية على الاعتماد الأكاديمي من الولايات المتحدة الأمريكية. جدير بالذكر أن منظمة (InSEA) هي منظمة عالمية وشريك أساسي لمنظمة اليونسكو وتهدف إلى التربية من خلال الفن ودعم السلام في دول العالم.