بــرنــامــج تعــريفـــي حـافـل لطـلبـة الدفعة الـ32 بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الخميس ١٧/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
بــرنــامــج تعــريفـــي حـافـل لطـلبـة
الدفعة الـ32 بجامعة السلطان قابوس

مسقط -
ينطلق يوم الأحد المقبل في جامعة السلطان قابوس البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الثانية والثلاثين الذي يستمر حتى التاسع والعشرين من أغسطس الجاري.

يتضمن البرنامج العديد من الفعاليات منها لقاءات وجولات ومحاضرات لجميع الطلبة المقبولين، وسيتم خلالها تعريفهم بالحياة الجامعية، وسيكون أول لقاء لهم بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي لتقديم بعض التعليمات والمعلومات المهمة وتعريفهم على الأنظمة والقوانين الجامعية التي تهم وتخص الطالب في مشواره العلمي الجامعي.
وقد تهيأت الجامعة واستعدت لاستقبال هذه الدفعة منذ بداية هذا العام، حيث تم تشكيل لجان وفرق للعمل على تجهيز وتسهيل كل الأمور المتعلقة بقبولهم التي يتطلب إنجازها لاستقبالهم في جو مناسب يسوده الود والتآلف والمحبة.
وفي مساء الأحد المقبل هناك لقاء يجمع جميع الطلبة المقبولين الجدد وأولياء أمورهم مع رئيس الجامعة سعادة د. علي بن سعود البيماني على المسرح في الساعة 7:30 مساء، حيث سيلقي سعادته كلمة ترحيبية بهذه المناسبة تشتمل على الكثير من الجوانب المهمة التي تخص الطالب الجامعي ومسيرته التعليمية ونحث جميع الطلبة وأولياء أمورهم على حضور هذا اللقاء لما له من أهمية تخص الطالب وولي أمره.
يتميز برنامج الأسبوع التعريفي هذا العام عن غيره من الأعوام الفائتة بوجود معرض تعريفي يقام بقاعة المعارض الملحقة بقاعة المؤتمرات والمقابلة لعمادة شؤون الطلبة، حيث يتضمن هذا المعرض عرضا توضيحيا حول الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبتها، فقد تم تجهيز هذا المعرض بمشاركة كل الجهات المساندة التي تقدم خدماتها للطلبة على مدار العام الدراسي، إذ تشارك في هذا المعرض جهات متعددة منها عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة ومركز الدراسات التحضيرية ومركز نظم المعلومات والمكتبة الرئيسية ومركز الإرشاد الطلابي والمجلس الاستشاري الطلابي وغير ذلك من المراكز المساندة التي تقدم خدمات جليلة ومتميزة لطلبة الجامعة. بالإضافة إلى ذلك هناك جولة لجميع الطلبة في كليات الجامعة المختلفة، وذلك للتعرف على البرامج والتخصصات والخطط الدراسية التي تقدمها كليات الجامعة، والتعرف أيضا على الخدمات المختلفة التي تقدمها كل كلية لطلبتها.
ومن الأهمية بمكان في هذا السياق أن ننوه بأن اختبارات تحديد المستوى لجميع الطلبة المقبولين بالجامعة سوف تكون خلال الفترة من 22 إلى 29 أغسطس الجاري، حيث يقوم جميع الطلبة بتأدية اختبارات تحديد المستوى واختبارات الاجتياز في مواد البرنامج التأسيسي، التي تشمل اللغة الانجليزية، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات، حيث سيتم توجيه الطلبة إلى القاعات والفصول الدراسية التي ستجرى فيها هذه الاختبارات، كذلك يوجد لوحات إرشادية تم وضعها في بعض الأماكن في الحرم الجامعي تدل على الاتجاهات والأماكن التي سيتم فيها استقبال الطلاب والطالبات لفعاليات القبول.