برشلونة لديه ذكريات جميلة في البرنابيو

الجماهير الخميس ١٧/أغسطس/٢٠١٧ ٠٣:٤٦ ص
برشلونة لديه ذكريات جميلة في البرنابيو

وكالات - ش

رفض لاعبو برشلونة رفع الراية البيضاء ووضعوا شعار التحدي أمامهم رغم السقوط بثلاثة أهداف لهدف في كامب نو حيث مازال الأمل بالفوز بكأس السوبر الإسباني قائماً خاصة لدى اللاعبين الذين عاشوا ذكريات جميلة كثيرة في سانتياجو برنابيو.
برشلونة يتسلح بهذه الذكريات قبل اللقاء ولعل الذكرى الأكبر والأهم بالعصر الحديث هي الفوز على ريال مدريد بستة أهداف لهدفين بأول كلاسيكو لجوارديولا في برنابيو واليوم يسعى فالفيردي لتحقيق مفاجأة مماثلة كي يتمكن من الفوز بالبطولة ولو أن ريال 2017 يبدو مختلف تماماً عن ريال 2009 الذي اهتزت شباكه عن طريق ميسي وهنري وبويول وبيكيه.
النتيجة المطلوبة من برشلونة اليوم لمعادلة النتيجة سبق وأن حققها الكاتالوني في ديسمبر 2011 فرغم تسجيل بنزيمة الهدف الأسرع بتاريخ الكلاسيكو بالدقيقة الأولى تمكن الضيوف من قلب النتيجة حيث عادل سانشيز النتيجة ووضع مارسيلو الكرة بالخطأ بمرمى فريقه قبل أن ينهي فابريغاس الثلاثية وبحال وصول برشلونة لهذه النتيجة اليوم فإنه بالتأكيد سيكون الأقرب لمواصلة التقدم وقلب المعطيات.
الذكريات السيئة للريال لم تنتهي عند هذا الحد ففي الموسم قبل الماضي سقط الميرينغي بميدانه أمام برشلونة برباعية نظيفة بالدوري رغم عدم تمكن ميسي من المشاركة أساسياً حيث تناوب سواريز "ثنائية" ونيمار وإنييستا على تسجيل أهداف الفريق قبل أشهر قليلة من بدء مرحلة زيدان مع الريال.
الحاجة لتسجيل 3 أهداف لا تعني أن الأمر مستحيل على برشلونة ففي موسم 2013-2014 نجح البارسا بتسجيل 4 أهداف والفوز 4-3 في برنابيو قبل أن يفوز بإياب الدوري الموسم الماضي بنتيجة 3-2 مستغلاً ثنائية ميسي.
كل الأرقام تؤكد غياب مفردة "المستحيل" عن لقاء الكلاسيكو فهل ينجح برشلونة بقلب الطاولة مرة أخرى على الريال أم أن زمن المعجزات بوجه فريق زيدان قد انتهى؟