الهبوط الثلاثي قائم..اتحاد الكرة يتمسك بتطبيق قرارته بقوة وبدون تراجع

الجماهير الخميس ١٧/أغسطس/٢٠١٧ ٠٣:٢٧ ص
الهبوط الثلاثي قائم..اتحاد الكرة يتمسك بتطبيق قرارته بقوة وبدون تراجع

خاص - ش
بعد أربع ساعات متواصلة من الاجتماع الذي اقيم عصر اليوم رفض الاتحاد العُماني لكرة القدم مطالب بعض الاندية في الغاء نظام "الهبوط الثلاثي" والذي كانت الاندية تطالب بإلغائه بعد ان أقرته لجنة المسابقات الكروية بناءا على مقترحات تطويرية قدمها المكتب الفني للاتحاد.
ورغم محاولة معظم الاندية الذهاب نحو تغيير نظام الهبوط الثلاثي إلا ان الاتحاد كان واضحا في رده على الاندية بان مسؤولية تطوير وإدارة المسابقات الكروية هي من مهام الاتحاد حسب ما ينصه النظام الاساسي ولوائحه الداخلية.
وكان المجتمعون من الاندية حاولوا ممارسة الضغوطات على الاتحاد خلال اجتماعين متتاليين الاول بحضور المدير التنفيذي للاتحاد قبل شهر تقريبا والثاني الذي عقد مساء اليوم برئاسة الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد بعد عودته من إجازته السنوية.
وكانت مطالب بعض الاندية تنصب نحو إلغاء نظام الهبوط بشكل ملح بدون ان تكون هناك اسباب فنية واضحة لمطلب الالغاء فيما ذهبت بعض الاندية إلى المقارنة مع بعض المسابقات الاوروبية في الهبوط مثال الدوريات الأوروبية وهو الأمر الذي رفضه الاتحاد على اعتبار انه لكل مسابقة انظمتها وقوانينها وظروفها.
ورغم ان ممثل نادي النصر لوح بانسحاب فريقه من المسابقة في حالة عدم تغيير النظام إلا ان رئيس الاتحاد رفض النزول لرغبة الاندية التي ستتخذ هذا القرار..فيما ذهبت بعض الاندية الى طلب جمعية عمومية طارئة لحجب الثقة عن الاتحاد في حالة اصراره على تنفيذ نظام الهبوط الثلاثي إلا ان الاتحاد كان رده صارما وأعطى الاندية الحق في ممارسة حقوقها الأصيلة حسب النظام الاساسي والذي يعتمد على سؤ الادارة او اسباب مالية.
وأشار رئيس الاتحاد بأنه سيشاور اعضاء مجلس إدارته في الطرح الذي تقدمت به الأندية رغم تأكيده الشخصي للأندية خلال الاجتماع انه مع تنفيذ قرار الهبوط الثلاثي والذي اتخذ من مجلس الإدارة عن قناعة كاملة.
وطرحت بعض الاندية اقتراحا جديدا بحيث يتم تنفيذ نظام هبوط فريق واحد من دوري عمانتل وتصعيد ثلاثة من الدرجة الأولى بحيث يبدأ هذا المقترح من الموسم بعد القادم إلا ان الاتحاد لم يعد الاندية بشيء يذكر..وهو المقترح الذي يتناقض مع مطالب الاندية في توجهها لتقليل النفقات.
وعلمت "الشبيبة" بان اتحاد الكرة سيصدر جدول مباريات دوري عمانتل خلال الساعات القادمة القليلة وبنظام الهبوط الثلاثي بدون تغيير في قراره..ودون الرضوخ لمطالب بعض الاندية.
يذكر ان مطالب بعض الأندية لإلغاء الهبوط جاء كتخوف من هبوط فرقها او تعرضها لخطر الهبوط..وهو الامر الذي يرى فيه الاتحاد دافع جديد لتكون الاندية اكثر استعداد لمنافسة فنية اكبر.