اختتام ناجح لملتقى الرحالة العرب في صلالة

بلادنا الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
اختتام ناجح لملتقى الرحالة العرب في صلالة

متابعة - عبدالله بن خلفان الرحبي

اختتم مؤخرا بمدينة صلالة بمحافظة ظفار ملتقى الرحالة العرب، وذلك ضمن إطار برنامج خاص بالرحالة العرب شارك فيه نحو 83 رحالا من مختلف دول الخليج العربي.

وتأتي زيارة فريق ملتقى الرحالة العرب في صلالة بهدف التعرف على معالم محافظة ظفار التاريخية وما تتميز به من مناظر خلابة وطقس خريفي منفرد، وبخاصة في مدينة صلالة التي تزخر المحافظة فيها بالعديد من المواقع والمزارات السياحية الجميلة والأماكن الأثرية المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة.

برنامج سياحي شامل

وكانت زيارة الفريق حافلة بالبرامج والزيارات المتنوعة التي شملت العديد من المناطق والأماكن الطبيعية والأثرية والمزارات السياحية والأسواق في المحافظة مثل وادي دربات وعين جرزيز وعين حمران وعين كور وجبل آتين وميناء سمهرم وشاطئ المغسيل ومهرجان خريف صلالة وسوق الحافة الشعبي.

ملتقى ناجح

وأكد المشرف على الملتقى د. معتصم السالمي أن الملتقى كان ناجحاً نظراً لتوافر البرامج المنوعة فيه من تاريخية وأثرية وسياحية، ولقد حقق أهدافه التي كنا نتمنى تحقيقها، حيث استمتع الفريق بما يوجد في المحافظة من سحر الطبيعة وما تمتلكه من مقومات سياحية جذابة ولا ننسى دور وتعاون بعض الجهات الحكومية معنا كاللجنة الوطنية للشباب ووزارة السياحة وبلدية ظفار وغيرها من الجهات والتي كان لها دور بارز في إنجاح هذا الملتقى.

تنشيط السياحة الداخلية

من جانبه قال على البلوشي عضو ملتقى الرحالة العرب ونائب المشرف على الملتقى: لقد جاءت فكرة إقامة الملتقى هذا العام في صلالة بمحافظة ظفار لتنشيط السياحة الداخلية للبلاد والتركيز على مدينة صلالة كوجهة سياحية مفضلة للسياح الخليجين ومختلف الجنسيات.

تنوع

وقال محمد الذهلي عضو ملتقى الرحالة العرب: لقد كان لقاء الأخوة في ملتقى الرحالة العرب في السلطنة بمحافظة ظفار فرصة جيدة كونه أقيم بالتزامن مع الأجواء الخريفية لمحافظة ظفار لإبراز المواقع السياحية في مواقع التواصل الاجتماعي.

سحر الطبيعة

وقال ناصر الصيعري من دولة الإمارات العربية المتحدة إن موسم خريف صلالة يعتبر من المواسم المهمة في دول الخليج العربية وهذه ليست المرة الأولى لي لزيارة مدينة صلالة فلقد سبق وأن زرتها من قبل، حيث إن خريفها به سحر للطبيعة الجميلة والتي يوجد بها مواقع رائعة للتنزه ولقضاء أوقات ممتعة.

كرم أهل عمان

كما أشاد صالح الهدلق من المملكة العربية السعودية رئيس مجموعة الرحالة العرب بالملتقى واصفا إياه بأنه من الملتقيات الجميلة التي لا يمكن أن ينسى، وذلك لما وجدوه عندهم من حسن كرم وضيافة وأماكن رائعة جداً للتنزه والترفيه ولديهم مواقع منفردة بالطبيعة الخلابة الآسرة والتي تشد الزائر إليها لزيارتها مرات كثيرة.