بلدية ظفار تنفذ حملة على الباعة المتجولين بصلالة

بلادنا الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
بلدية ظفار تنفذ حملة على الباعة المتجولين بصلالة

مسقط -
قامت المديرية العامة لبلدية صلالة ممثلة بدائرة الشؤون الصحية بحملة تفتيش صحية مؤخرًا على الباعة المتجولين في مدينة صلالة في العديد من الأحياء السكنية القديمة التي تُستخدم من قبل هؤلاء الباعة لبيع منتجاتهم من الخضار والمواد الغذائية المختلفة وغيرها من المنتجات والسلع بدون ترخيص وبطرق عشوائية مختلفة.

عن هذه الحملة قال مدير دائرة الشؤون الصحية منير بن عوض الجدياني: «جرى خلال الحملة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين بالتعاون مع فريق عمل مشكل من شرطة عمان السلطانية وإدارة الادعاء العام لقضايا بلدية ظفار ووزارة القوى العاملة، ويقوم هذا الفريق بتنفيذ العديد من الحملات الممنهجة للحد من هذه الظاهرة، ويعمل أعضاؤه كل حسب اختصاصه للتصدي لمثل هذه السلبيات ولتطبيق الأنظمة واللوائح المعمولة بها في هذا الجانب».
وأضاف الجدياني قائلًا: «قامت البلدية خلال هذه الحملة بمصادرة المواد المباعة وإتلافها وفقًا للأمر المحلي رقم (3 /2010) واستنادًا إلى مواده رقم (8) و(30) والمعمول بها من قبل البلدية». كما أكد على أن مراقبي البلدية يعملون جاهدين بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للحد من هذه الظواهر والسلوكيات.
وأشار مدير دائرة الشؤون الصحية في ختام حديثه إلى أن البلدية من جانبها تكثف جهودها لتطبيق القوانين والتصدي لأي تجاوزات تتعلق بسلامة وصحة المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية، والاستمرار في التفتيش والمراقبة الصحية للأسواق ومحلات بيع الغذاء وظاهرة (الباعة المتجولين) لاتخاذ الإجراءات اللازمة وضمان تطبيق الاشتراطات الصحية وتأمين صحة وسلامة المواد الغذائية للمستهلك.