جمعية المرأة العُمانية بصور تختتم برنامجها «صيفنا عمل وأمل»

مزاج الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ٠٣:٥٣ ص
جمعية المرأة العُمانية بصور تختتم برنامجها «صيفنا عمل وأمل»

صور- بدر بن مراد البلوشي

اختتمت جمعية المرأة العمانية بصور فعالية «صيفنا عمل وأمل» إذ تعددت الأنشطة والبرامج والفعاليات في هذا البرنامج، فقد أولت اهتمامًا بالغ الأهمية في هذا الصيف وذلك من خلال تنوع الأنشطة والمهارات التي يمكن مزاولتها من قبل فتيات ونساء المجتمع..ولَم تقتصر الأنشطة على نشاط واحد بل تعددت للاستفادة منها بشكل أوسع كل حسب ميوله ورغبته.

يسرى الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور قالت: «إن هذه الفعاليات التي تستفيد منها العشرات من الفتيات والنساء بمراحل سنية مختلفة تأتي من خلال حرص الجمعية لتنمية قدرات وطاقات النساء في المجتمع ولاستثمار أوقات فراغهن في الصيف بالأنشطة الهادفة التي تناسب احتياجاتهن وتطلعاتهن وتجمع بين الترفيه وتنمية القدرات الذهنية والحركية وتطوير المهارات المختلفة بالإضافة إلى الرحلات العلمية والزيارات والمسابقات».

ولَم نغفل عن البرامج التي تهدف إلى غرس القيم النبيلة من خلال ديننا الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا الإسلامية العريقة..فتعددت البرامج ما بين ورش لتحفيظ القران الكريم وتجويده وفهم معانيه.. وهوايات كهواية الفن التشكيلي التي كان لها نصيب من البرنامج الصيفي، فكان هناك تنافس في الإبداع أخرج لنا لوحات نالت إعجاب الجميع..وورشة الخياطة بغرز صورية وألوان زاهية مع حداثة فن الكروشيه تألقت هذه الورشة ووصل عدد المنتسبات بها من الفتيات والنساء ما يقارب 50 مشاركة.
ولرسم فنون الحناء وكيفية التدرب على إتقانه ورشة تنافست معظم الفتيات على الانضمام لها وتعلم أسرار فن هذا الإبداع.
كما كانت هناك ورشة التسوق الإلكتروني التي استفادت منها الكثير من الفتيات اللواتي لديهن أنشطة تجارية..كما كانت هناك دورة للخط العربي الذي التحق بها الصغار والكبار من الأطفال والفتيات والنساء، وذلك من أجل تحسين خطوطهم فكانت الورشة تجمع شقين الأول التعلم من أجل هدف، والثاني الاستمتاع بالخطوط العربية وجمالها.
وصادف البرنامج الصيفي بجمعية المرأة برامج عدة بالتعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة برنامج صيف الرياضة، وبرنامج لعبة التحدي التجاري، وزيارة قافلة غدائي التابعة بالمديرية العامة للبلديات لمبنى الجمعية.
برعاية زينب بنت مسلم المغيرفية عضوة شرف بجمعية المرأة العمانية أقيم حفل الختام الذي اشتمل على معرض لمنتجات الورش التي تنوعت حيث أبرزت المتدربات كل ما لديهن من مهارات تعلمنها من خلال الورش التي التحقن بها.