فكر بالأمور التالية قبل الجـراحــة التجميلية

مزاج الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
فكر بالأمور التالية قبل الجـراحــة التجميلية

مسقط- وكالات

قد تبدو الجراحة التجميلية أو جراحة التجميل وكأنها أسهل طريقة للعودة بمظهرك للشكل الذي كنت عليه قبل سنوات أو لتحسين بنيتك الجسدية، لكنّ هناك مخاطر وحدوداً لها. وفي حالة تفكيرك في إجراء جراحة تجميلية، فإليك ما يجب معرفته، بحسب ما نشره موقع «صحتك»:

1 - عوامل ينبغي مراعاتها

تُغير الجراحة التجميلية من مظهرك من خلال تغيير أجزاء في جسمك تعمل بشكل طبيعي، لكنها لا تبدو بالشكل الذي ترغب به، وقبل بدء الجراحة التجميلية، يتعين مراعاة الآتي:

توقعاتك

توقع التحسين وليس الكمال، وفي حالة توقعك بأن تحولك الجراحة التجميلية إلى نجم سينمائي، فستُصاب بخيبة أمل، ويجب ألا تعتمد على الجراحة للإبقاء على علاقة قوية أو للحصول على ترقية أو لتحسين حياتك الاجتماعية.

التكلفة

لا تُغطي أغلب خطط التأمين الصحي الجراحة التجميلية، وتختلف التكلفة بناءً على العملية الجراحية وتتراوح من مئات إلى آلاف الدولارات. كما يتعين عليك أيضًا أن تفكر في تكلفة أي رعاية طبية عن طريق المُتابعة أو الإجراءات التصحيحية الإضافية.

المخاطر

من الممكن الشعور بعدم الرضا بعد إجراء أي نوع من الجراحات التجميلية، ومن المحتمل حدوث مضاعفات جراحية أيضًا بما في ذلك النزيف الشديد أو العدوى في مكان الجراحة.

التعافي

بعد الجراحة التجميلية، قد تحتاج إلى أيام أو أسابيع أو حتى شهور لاستعادة عافيتك، لذا تفهم التأثيرات الجسدية التي قد تكون جزءًا من استعادتك لعافيتك بالإضافة إلى كيفية تأثير الجراحة على جوانب حياتك الشخصية والمهنية.

التغيرات النفسية

قد يتحسن تقديرك لنفسك بعد الجراحة التجميلية، لكن، على الأرجح، لا تخفف الجراحة التجميلية من الاكتئاب أو الحالات الصحية العقلية الأخرى.

2 - إيجاد جراح تجميل مؤهل

اختر أحد الجراحين المتخصصين في العملية التي تود إجراءها، على أن يكون مؤهلاً في هذا التخصص من خلال شهادة موثوقة.

3 - مقابلة الجراح

عند المفاضلة بين خياراتك من الجراحين، فحدد مواعيد للاستشارة أو للاستشارات المتعددة مع جراحين مختلفين. سيُقيم الجراح الجزء الذي تريد تجميله في جسدك، وستشاركه تاريخك المرضي وقائمة بالأدوية التي تتناولها وستناقش رغباتك وتوقعاتك معه.