مدرسة الامتياز الخاصة بولاية بوشر تستقبل 150 طالبا وطالبة

بلادنا السبت ٠٩/سبتمبر/٢٠٢٣ ٢٠:١٧ م
مدرسة الامتياز الخاصة بولاية بوشر تستقبل 150 طالبا وطالبة
إحدى مدارس مجموعة ABQ التعليمية
مسقط - الشبيبة
استقبلت مدرسة الامتياز الخاصة التابعة لـ مجموعة ABQ التعليمية الدفعة الأولى المكونة من 150 طالبا وطالبة في نهاية شهر أغسطس الماضي. وتهدف المدرسة حاليا إلى تلبية احتياجات الطلبة من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الرابع مع وجود خطط مستقبلية لتوسعة نطاق خدماتها وصولا إلى الصف الثاني عشر، وتتميز المدرسة بتقديم منهج دولي عالمي المستوى يتم تدريسه من قبل نخبة من المعلمين المؤهلين أكاديميا والقادمين من مختلف أنحاء العالم.
وحول هذا الافتتاح أعرب همايون كبير الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية عن سعادته باستقبال مدرسة الامتياز الخاصة الدفعة الأولى من طلابها حيث قال: " نحن سعداء بانطلاق العام الدارسي الجديد في مدرسة الامتياز الخاصة في ولاية بوشر بمحافظة مسقط. وأشار أن وجود مدرسة بنظام تعليم استثنائي بمنظور عالمي في هذه الولاية يعتبر خطوة هامة وذلك نظرا لما تشهده من نمو عمراني كبير. وأشار: أن المدرسة تخدم شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين القاطنين بالولاية والمناطق المجاورة لها، كما أنها توفر تعليمًا استثنائيًا يلبي احتياجات الطلبة المستقبلية، حيث يسهم في ذلك المبنى المدرسي المشيد لهذا الغرض.
وأشار: أن الحرم المدرسي يوفر بيئة تعليمية محفزة لتعلم الطلبة، حيث أن المدرسة مجهزة بشكل مثالي لتعزيز التفوق الأكاديمي والإبداعي والجانب الصحي للطالب. وأشار بأن مدرسة الامتياز الخاصة تلتزم بدعم إمكانيات الطلبة وتعزز رؤيتهم المستقبلية وتمكينهم ليصبحوا قادة في المستقبل، كما سيكون لها دور إيجابي في تطوير المشهد التعليمي في السلطنة.
وفي هذا السياق أعربت حنان فكادي مديرة مدرسة الامتياز الخاصة عن سعادتها باستقبال الدفعة الأولى حيث قالت: نحن نلتزم برعاية الطلبة وتعزيز حب التعلم لديهم وتطويرهم بمختلف المهارات والأدوات التي تساعدهم على بناء مستقبلهم، وأشارت: بأننا نتوقع أن تشهد أعداد الطلبة ارتفاعا خلال الأعوام القادمة وخصوصا مع توفير خدماتنا حتى الصف الثاني عشر.
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة ABQ هي أكبر مشغل للمدارس الخاصة في السلطنة وتتبع قطاع التعليم في مؤسسة الزبير وتدير ثلاث مدارس دولية متميزة وهي: عزان بن قيس العالمية ومدرسة السيب العالمية ومدرسة صحار العالمية بالإضافة الى وجود حضانتين مستقلتين لمرحلة ما قبل الروضة في ولايتي بوشر وصحار ومدرسة الامتياز الخاصة الجديدة التي تم افتتاحها مؤخرا في ولاية بوشر.