«التربية في الإسلام» محاضرة للنعماني

بلادنا الثلاثاء ١٥/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
«التربية في الإسلام» محاضرة للنعماني

صلالة -
احتضن جامع السلطان قابوس بصلالة محاضرة دينية بعنوان «التربية في الإسلام» ألقاها الشيخ سالم بن علي النعماني وذلك ضمن الفعاليات الثقافية لمهرجان صلالة السياحي2017، وتناولت المحاضرة عددًا من المجالات الفقهية والعقائدية في جانب العبادة وكيفية التقرب إلى الله عز وجل من خلال قراءة القرآن والأخذ بسنة نبيه الأكرم، كما تم الحديث عن أهمية شكر الله عز وجل على النعم واستمرارية الدعاء والرجاء للخالق المنان.

وتناولت المحاضرة بعضًا من قصص الأنبياء والرسل عليهم السلام وأساليب وطرق الإقناع السليمة التي كانوا يدعون بها قومهم إلى الهداية والصواب، مسترشدًا بذلك بآيات من الذكر الحكيم وأحاديث من السنة النبوية بالإضافة إلى سرد بعض من الموافق والأحداث من المجتمع المعاصر.

وتطرّق المحاضر إلى دور الإسلام في تهذيب النفس البشرية وكيف أنه عزز القيم والأخلاق الحميدة لمن اتبع تعاليمه على أحسن وجه، مشيرًا إلى أن أساليب التربية في هذا العصر تختلف عمّا مضى فهي تحتاج إلى ثقافة وحكمة وصبر عظيم لكي ننشئ جيلًا صالحًا لنفسه ولأسرته ولمجتمعه. حضر المحاضرة رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي 2017م سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري وجمع من المواطنين والمقيمين.