هذه الأمور تثير غضب زوجة ابنك.. فتجنبيها

مزاج الثلاثاء ١٥/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
هذه الأمور تثير غضب زوجة ابنك.. فتجنبيها

مسقط- وكالات

علاقة الحماة بزوجة ابنها كعلاقة البنزين والكبريت كلما اقترب الاثنان من بعضهما البعض اشتغلا، أيضا تتحول العلاقة بين زوجة الابن وحماتها في كثير من الأحيان إلى حالة من المنافسة لتثبت كل منهما وجودها وتفوقها على الأخرى، وتنشأ بينهما العديد من الخلافات نتيجة لذلك. إلا أن المرأة الذكية التي تحرص على سعادة ابنها، تحاول أن تتجنب الخوض في بعض النقاشات مع زوجته، إدراكًا منها لحساسية بعض المواضيع على العلاقة بين الزوجين. وفيما يلي مجموعة من المواضيع والقضايا التي يتوجب على الحماة أن تتجنب مناقشتها مع زوجة ابنها بحسب موقع «جراند بيرنتس» الإلكتروني:

1 - تسمية الطفل

يعد اختيار اسم الطفل المنتظر من القضايا التي تثير الحساسيات بين أسرة الزوج وأسرة الزوجة، وعلى الرغم من أن جدة الطفل لها الحق في تربيته ورعايته، إلا أنها يجب أن تقدّر أن والدة الطفل تحب أن تسمي الأطفال بنفسها، إضافة إلى أن الأسماء التي كانت سائدة في السابق قل استخدامها في الوقت الحاضر.

2 - مكان سكن الزوجين

لا تحاولي إثارة موضوع مكان سكن ابنك وزوجته، فلهما الحق في اختيار المكان الذي يرغبان فيه، وتجنبي الخوض في هذا الموضوع سواء كانا يسكنان بالقرب منك أو بالقرب من منزل أسرة زوجة ابنك.

3 - زيادة أو خسارة الوزن

يشكل موضوع المظهر الخارجي للمرأة قضية حساسة لا تحب أن يتناولها أحد وخاصة حماتها، لذلك لا تتحدثي عن الوزن الزائد لزوجة ابنك، لأنها ستفسر ذلك على أنك غير راضية عن شكلها.

4 - مراقبة الأطفال

لا تظهري لزوجة ابنك أنك أكثر حرصاً على أطفالها منها، بل حاولي أن يكون دورك مكملاً لدورها من خلال تقديم النصح بشكل لطيف دون أن تجرحي مشاعرها.

5 - قواعد رعاية الأطفال

لا تحاولي أن تفرضي قوانينك الخاصة على تربية ورعاية الأطفال، فالزمن يتغير، وما كان صالحاً في الماضي عندما ربيتي أبناءك، قد لا يكون مناسباً في أيامنا الحالية، مع ضرورة الحفاظ على الثوابت الأساسية للتربية.

6 - مدارس الأطفال

تجنبي الحديث عن المكان الأفضل لدراسة الأطفال، فنظرتك للحياة والتعليم تختلف عن نظرة والديهم.

7 - إنفاق المال

من أهم القضايا التي تثير الخلافات بين المرأة وحماتها هي انتقاد الحماة لكيفية إنفاقها للمال، فالزوجة تشعر بالإهانة في حال علقت حماتها على كيفية إنفاقها للمال، فهذا شأن بينها وبين زوجها ولا يحق لأحد التدخل فيه.

8 - إعادة ترتيب المطبخ

ابتعدي عن التصرفات التي تؤدي إلى الصدام بينك وبين زوجة ابنك، مثل إعادة ترتيب المطبخ أو أثاث المنزل، فهي تفضله كما هو، ولا تحب لأحد أن يملي عليها طريقة تنظيم منزلها وخاصة حماتها.