مستشفى خولة ينظم المؤتمر الوطني الخامس للتمريض

بلادنا الاثنين ١٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
مستشفى خولة ينظم المؤتمر الوطني الخامس للتمريض

مسقط - ش
بدأت صباح أمس أعمال "المؤتمر الوطني الخامس للتمريض" الذي ينظمه مستشفى خولة ممثلا بدائرة شؤون التمريض بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان برعاية جناب السيدة ميرة بنت مشعل بن ماجد آل سعيد، وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة وشركة تنمية نفط عمان، بمشاركة ما يزيد على 655 مشاركا ومشاركة من التمريض والمعنيين في المجالات العلمية من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، وذلك بمركز التدريب بقاعة شركة تنمية نفط عمان.
يشتمل المؤتمر الذي خصص هذا العام للاحتفاء بجميع فئات التمريض بمختلف التخصصات الموجودة بمستشفى خولة على العديد من الفعاليات، من أبرزها: مجموعة من أوراق العمل التي يلقيها ويناقشها العديد من الخبراء في مجال التمريض والقيادة في أول أربعة أيام متتالية يليها يوم خامس مفتوح تتخلله برامج ترفيهية للمشاركين.
وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر قالت مديرة شؤون التمريض بمستشفى خولة مية بنت منصور السيابية إن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الوعي في تقديم الرعاية الممتازة للمرضى، إضافة إلى تجديد المعرفة والمهارات لدى الممرضين العاملين في مختلف التخصصات الطبية، وتطوير المهارات الإدارية والقيادية، تعزيز صحة الأم والطفل بصورة آمنة وفعالة. كما يركز هذا المؤتمر الذي يستمر لمدة خمسة أيام على إعداد جودة القيادة للممرضين وكذلك جودة الرعاية الصحية للمرضى في مختلف مجالات التمريض التخصصية.
وقد وزعت أيام المؤتمر ليشمل جميع التخصصات على النحو الآتي:
- سيكون اليوم الأول مخصصا للقيادة ومهاراتها التي تتمثل في مجموعة من أوراق العمل يلقيها نخبة من الأطباء والخبراء الإداريين.
- أما اليوم الثاني فلقد خصص لصحة الأمومة والطفولة (القبالة الصحية، الرضاعة الطبيعية والتطعيم الصحي) وسيحتوي هذا اليوم على المحاضرات العلمية المثرية في هذا الجانب تتخللها محاضرات وحوارات علمية بإدارة نخبة من الخبراء في هذا المجال.
- أما عن اليوم الثالث فقد خصص ليتناول مواضيع الجراحة في التخصصات (العظام وعلم الأعصاب وجراحة الأعصاب وجراحة اليد والتجميل)، وسيحتوي هذا اليوم على محاضرات علمية تتخللها مناظرات وحوارات علمية بإدارة نخبة من الخبراء في هذا المجال كذلك.
- وخصص اليوم الرابع لتخصص العناية الفائقة للتخصصات (العناية المركزة والعناية المركزة للأطفال ووحدة الحروق وقسم العمليات) وسيحتوي هذا اليوم على محاضرات علمية مثرية في هذا الجانب تتخللها مناظرات وحوارات علمية بإدارة نخبة من الخبراء، بينما خصص اليوم الخامس ليكون ترفيهيا لأسرة التمريض تقديرا لعملهم وجهودهم المبذولة وتفانيهم غبر المحدود طوال العام.