تاريخ مخيب لبرشلونة في السوبر الإسباني

الجماهير الاثنين ١٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٠:٢٩ ص
تاريخ مخيب لبرشلونة في السوبر الإسباني

وكالات - ش
يستعد نادي برشلونة الإسباني من أجل مواجهته أمام نظيره نادي ريال مدريد مساء غداً الأحد على ملعب كامب نو في ذهاب بطولة كأس السوبر الإسباني.
ويدخل برشلونة تلك المباراة كحامل للقب بطولة كأس ملك أسبانيا، حيث سيواجه البطل الأكبر ريال مدريد والذي سيدخل تلك المواجهة كحامل للقب الدوري الإسباني.
صحيفة سبورت الإسبانية تقول أنه على الرغم من حمل النادي الكاتالوني الرقم القياسي في الفوز بالمسابقة "12 مرة" إلَّا أن هناك رقماً يحمل نحساً كبيراً لهم في حالة دخولهم البطولة كحامل للقب الكأس.
وذكرت الصحيفة الكاتالونية أن برشلونة دخل السوبر كبطل لكوبا ديل راي خمس مرات سابقة، لم ينجح فيها في الفوز باللقب سوى مرة واحدة فقط، كانت في عام 1983.
في هذا العام، دخل برشلونة مواجهته أمام نادي أتلتيك بيلباو في سان ماميس وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ثم خسر على أرضه بهدف نظيف ليحصل على اللقب، ومنذ ذلك الحين لم ينجح برشلونة في التتويج بأ لقب للسوبر كبطل للكأس، بغض النظر عن تتويجه بالثنائية عامي "1998 و2016" وبالثلاثية عامي "2009 و2015".خسر برشلونة اللقب في عام 1988 على يد نادي ريال مدريد بالخسارة في البرنابيو 2-0 والفوز في كامب نو 2-1، عام 1990 واجه نادي ريال مدريد بعد الفوز عليه في نهائي الكأس، لكنه تلقى خسارتين أكثر إيلاما "في كامب نو 1-0 وفي البرنابيو 4-1".
وفي عام 1997، كان السوبر في مواجهة بطل الليجا ريال مدريد أيضاً، حيث فاز الميرينجي في المباراتين "2-1 في كامب نو و4-1 في البرنابيو"، أمَّا المرة الأخيرة التي خسرها برشلونة في السوبر كبطل للكأس كانت أمام ريال مدريد عام 2012 والتي نجح فيها رجال السبيشيال وان جوزيه مورينيو في تعويض خسارة 3-2 في كامب نو بفوز 2-1 في البرنابيو ليُتوَّجوا باللقب.