الأربعاء، ٢٣ أغسطس، ٢٠١٧

محليات

كشافة السلطنة تختتم مشاركتها في أعمال المنتدى العالمي للشباب بأذربيجان

الأحد، ١٣ أغسطس، ٢٠١٧

ممثل السلطنة مع بعض ممثلي الوفود الكشفية العالمية



مسقط -

اختتمت كشافة السلطنة أمس الأول مشاركتها في المنتدى العالمي الثالث عشر للشباب الذي انعقد بمدينة جابالا بأذربيجان وخرج بعدد من التوصيات رفعت للمؤتمر الكشفي العالمي الذي تنطلق أعماله اليوم.

وأكدت مخرجات منتدى الشباب على أهمية مشاركة الشباب في صنع القرار الكشفي وإتاحة الفرصة لهم لتقلد المناصب الكشفية وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل في المجال الكشفي، حيث مثّل المديرية العامة للكشافة والمرشدات في المنتدى الذي شارك فيه 250 شابا من 133 دولة في العالم ناصر بن حميد الهنائي من جامعة السلطان قابوس.

وتضمن برنامج المنتدى دورة تدريبية حول أنماط القيادة والأساليب الحديثة في الإدارة على مستوى العالم، قدمتها إحدى المؤسسات المشاركة في رعاية أعمال المنتدى، كما تم خلاله عرض تطلعات المنظمة الكشفية العالمية من خلال المنتدى وأهم النتائج المرجوة منه، والملف التاريخي للمنتديات السابقة، كما تم عرض الخطة الإستراتيجية للمنظمة الكشفية العالمية 2020 إلى 2023، وطرحها للمناقشة وعرض أهم تطلعات الشباب من خلالها.

وخلال المنتدى أقامت كشافة السلطنة معرضا جسد منجزات النهضة والنقلة الحضارية التي تحققت على أرضها والموقع الاستراتيجي الذي تتميز به وأهم المعالم السياحية والتاريخية والحضارية.

فيديو

معرض الصور