الأربعاء، ٢٣ أغسطس، ٢٠١٧

إقتصاد

بنك نزوى يحصد جائزة إقليميّة في مجال المسؤولية الاجتماعيّة

الأحد، ١٣ أغسطس، ٢٠١٧

عارف الزعابي، القائم بأعمال رئيس قسم المعاملات المصرفية



مسقط-

تقديراً لالتزامه بتنمية المجتمعات المحليّة في السلطنة، حصد بنك نزوى مؤخراً جائزة «المسؤولية المجتمعية في المصارف الإسلامية لعام 2017» خلال فعاليّات مؤتمر وجائزة المسؤوليّة المجتمعيّة في المصارف الإسلاميّة لعام 2017، والذي أقيم في مملكة البحرين. وتؤكد هذه الجائزة على مدى التزام البنك بالارتقاء بمستوى رفاهية المجتمعات المحليّة وإثراء حياة الأفراد في مختلف أرجاء السلطنة انطلاقاً من المبادئ السامية للصيرفة الإسلاميّة التي يتبنّاها في جميع عمليّاته المصرفيّة.

ويعدّ هذا المؤتمر أحد أهم فعاليات المسؤوليّة الاجتماعيّة على مستوى المنطقة، إذ شهد حضور لفيفٍ من أبرز القيادات والمسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفيّ في الشرق الأوسط. هذا، وقد ترأس الفاضل عارف الزعابي، القائم بأعمال رئيس قسم المعاملات المصرفية للأفراد، وفد بنك نزوى خلال المؤتمر، كما تسّلم الجائزة بالنيابة عن أسرة البنك.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبنك نزوى خالد الكايد: «لقد شكّلت المسؤوليّة الاجتماعيّة جزءًا لا يتجزأ من هويتنا كأوّل بنكٍ إسلاميّ في عُمان وموجهاً رئيسيّاً لنا في كلّ ما نقوم به من أعمال. كما أدركنا كذلك أهميّة ردّ الجميل لمجتمعاتنا المحليّة والدور الذي تلعبه القيم الهادفة في إيجاد استراتيجيّات فعّالةٍ للمساهمة في مسيرة التنمية البنّاءة. ومن هنا، فقد ركزنا على ضرورة تمكين المجتمع من الناحيتين الاجتماعيّة والاقتصاديّة ضمن نسيجنا المؤسّسيّ، الأمر الذي جعل منّا الشريك الأمثل للمجتمعات المحلّية في كافة أنحاء السلطنة عبر مبادرتنا الحيويّة التي ينفذها متطوّعونا في البنك بالتعاون مع مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص».

جديرٌ بالذكر أنّ بنك نزوى كان قد أطلق برنامجه التطوعيّ «مسؤوليتي» العام 2014 بهدف المساهمة بإيجاد مستقبلٍ أفضل للأفراد والمجتمعات على امتداد السلطنة. وشارك موظّفوه من خلال هذا البرنامج بباقةٍ من المبادرات والمشاريع التي كان لها أثرٌ إيجابيّ مميّز في دعم العديد من القضايا النبيلة. وفي هذا السياق، فقد نظّم البنك حتى تاريخنا هذا 6 حملات للتبرّع بالدم، وبرامج إفطار الصائم في شهر رمضان المبارك من كلّ عام، وحملات عدّة لتنظيف الشواطئ للمحافظة على جمال المشاهد الطبيعيّة في المناطق الساحليّة، وغيرها من الأنشطة المماثلة.

فيديو

معرض الصور