«مهرجان السعادة» من تويوتا يقدّم سيارة برادو ذات الأداء القوي

مؤشر الخميس ١٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
«مهرجان السعادة» من تويوتا يقدّم سيارة برادو ذات الأداء القوي

مسقط -
تُعدّ تويوتا برادو السيارة المثالية للباحثين عن سيارة قادرة على التعامل مع أنواع الطرق كافة.

وتقدّم السيارة تجربة قيادة رائعة حتى في ظل أكثر ظروف القيادة قساوة، إذ تتمتع هذه السيارة بقدرات فريدة تمكنها من التعامل مع الطرق الوعرة، في حين تمتاز مقصورتها بالتنوع في الاستعمال، مع أداء الدفع الرباعي الذي يتضافر مع مزاياها المتعددة بطريقة تضمن تلبيتها لاحتياجات السائقين في عصرنا الحالي.

عرض المهرجان

تتوافر برادو رباعية الدفع في الوقت الحالي ضمن عرض مهرجان السعادة من تويوتا مع الكثير من المزايا على فئاتها المتعددة (ما عدا فئة الديزل).
وقال أحد مسؤولي تويوتا في السلطنة: «هذا هو الوقت الملائم لشراء برادو، إذ تتوافر مع هدية نقدية تتراوح بين 1400 و1500 ريال عُماني. كما يستفيد مشترو برادو حاليًا من ميزة التأمين الشامل (داخل عُمان). تخيّل نفسك وأنت تقود سيارة الدفع الرباعي التي طالما حلمت باقتنائها وفوقها هذه المزايا الجذابة، أدعو جميع الأصدقاء للمسارعة بالحصول على برادو ضمن هذا العرض الرائع».
وتسري الشروط والأحكام على هذا العرض، إذ تُقدّم «الهدية النقدية بديلًا عن ميزة التأمين» على بعض الطرازات ذات الصلة، وفي حال اختار المشتري الحصول على ميزة التأمين، فلن يكون مؤهلًا للحصول على ميزة «الهدية النقدية بديلًا عن المزايا». ويمتد هذا العرض حتى الخميس الموافق للخامس من أكتوبر المقبل، ويمكن معرفة تفاصيله كافة عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

تجهيزات رائعة

ويمتاز الطراز الحالي من برادو بالعديد من التجهيزات الرائعة ومنها نظام الملاحة والموسيقى بشاشة قياس 9 بوصات مع 6 سماعات، وعجلة القيادة المزودة بأزرار للتحكم في الجهاز الموسيقي والبلوتوث وشاشة عرض المعلومات المتعددة، وعدادات أوبتترون مع شاشة تي إف تي لعرض المعلومات ومثبت للسرعة.
وفيما يتعلق بتجهيزات السلامة في برادو فتشمل كاميرا للرؤية الخلفية ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وستائرية وجانبية أمامية وأخرى لركبة السائق.
كما تتمتع بمظهر أمامي جريء يتمثل في الشبكة الأمامية الخلابة وواقي الصدام الذي ترصعه مصابيح أمامية من نوع إل إي دي والمصابيح الكاشفة التي تساهم جميعها في تعزيز الحضور المميّز لتلك السيارة.
أما عن تجهيزات الفخامة في برادو فتشمل التطعيمات الخشبية على لوحة التشغيل الرئيسية وحليات الحماية الجانبية الملونة ومن الكروم، وكاتم لصوت أنبوب منفذ العادم، وحلية من الكروم حول المصابيح الخلفية فضلًا عن العجلات الألمنيوم الجذابة.
لقد حرص مصممو برادو على ابتكار سيارة يوحي مظهرها الخارجي بالقدرة على تخطي جميع الصعاب في حين ركزوا اهتمامهم على منح مقصورتها كل ما تستلزمه معاني الراحة والفخامة والرحابة، فمقاعد الصف الثاني مقسمة بمعدل 60: 40 ما يسمح بطيها وانزلاقها لتسهيل الدخول والخروج، أما مقاعد الصف الثالث فهي مقسمة بمعدل 50:50 لمنح الراكبين في المقعد الخلفي راحة أكبر.
كما تشتمل برادو على قائمة طويلة من التجهيزات الحديثة منها عمود توجيه تلسكوبي قابل للإمالة كهربائيًا، وإنارة على العتبات الجانبية، ونظام ذكي للدخول وزر لتشغيل وإيقاف المحرك، وأجهزة استشعار للمساعدة في صف السيارة، ومرآتان خارجيتان قابلتان للطي مع إشارات انعطاف.

أنظمة السلامة

تحتوي برادو على أنظمة متطورة للسلامة الكامنة والنشطة ومنها نظام المساعدة في صعود المرتفعات ونزول المنحدرات ونظام تحكم في ثبات السيارة وتحكم في قوة السحب، ونظام مراقبة لضغط هواء الإطارات.