«جي إم سي» تتيح خاصية تشغيل مكيف السيارة عن بُعد بـ«الريموت كنترول»

مؤشر الأربعاء ٠٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
«جي إم سي» تتيح خاصية تشغيل مكيف السيارة عن بُعد بـ«الريموت كنترول»

مسقط –
من ضمن أكثر الخطوات الصعبة والمتعبة خلال فصل الصيف في السلطنة ومنطقة الخليج على وجه العموم، هي خطوة الدخول إلى مقصورة سيارة متوقفة في موقف للسيارات، ولربما يكون الأمر أكثر صعوبة خصوصًا لو كانت مقاعدها من الجلد، فإن درجة الحرارة داخل السيارة خلال عشر دقائق فقط سترتفع بواقع 20 درجة مئوية أعلى من درجتها في المحيط الخارجي. ولهذا السبب حرصت السلطات المختصة في عُمان على تكرار التأكيد والتحذير من عدم ترك الأطفال والحيوانات الأليفة داخل السيارات خصوصًا خلال فصل الصيف.

حلول عملية

ولهذا فقد تمكنت جي إم سي من إيجاد حلول ناجحة تزيد من شجاعة مستخدمي سيارات جي إم سي على الدخول إلى مقصورة سياراتهم دون الخوف من درجة الحرارة الداخلية، وذلك من خلال الخيار المعياري لتبريد مقصورة السيارة من على بُعد «بالريموت كنترول» الأمر الذي يهيئ المقصورة ويكيِّفها لتصبح في درجة حرارة تضمن توفير الراحة التامة لركاب السيارة دون الخوف من احتمال تعرّضهم لدرجات حرارة عالية أو للتعرّق كيفما كان نوع تنجيد مقاعدها.
إن الحصول على هذه الميزة لا يحتاج إلى «ريموت كنترول» إضافي، بل يكفي الأمر أن تضغط على ميزة التبريد من على بُعد «بالريموت» الذي تحمله، وفي هذه الحالة سيتم تشغيل محرّك السيارة وتشغيل المكيف مع صدور إشارة ضوئية من «اللمبات» كمؤشر من على بُعد ليؤكد لك أن السيارة استجابت لطلبك، غير أن أبواب السيارة ستظل مغلقة ولن تفتح إلا بعد اقترابك من السيارة وفتحها «بالريموت كنترول»، ومن ثم عليك إدخال المفتاح داخل السيارة من أجل التشغيل الكامل وبدء القيادة داخل مقصورة تم تكييفها وتبريدها قبل خمس دقائق من الدخول إليها. وفي حال تغيير رأيك وصرفك للنظر عن تكييفها قبل الدخول إلى مقصورتها رغم أنك بدأت، فما عليك إلا الضغط على زر القفل «بالريموت كنترول».
وفي تصريح له حول هذه التقنية المتطورة بسيارات جي إم سي، قال الرئيس التنفيذي لشركة موسى عبدالرحمن حسن وشركاؤه، فيرندرا أغاروال: «وجدت هذه الميزة التقنية المتطورة إعجاب وتقدير الزبائن خلال فصل الصيف، إذ اصبحوا ليس في حاجة إلى الاستعداد النفسي والتردد أو دخول السيارة في حالة تجهم واضطراب أو الانتظار داخل السيارة حتى تبرد مقصورتها بالتشغيل التقليدي للمكيف وأنت داخلها».
يذكر أن شركة موسى عبدالرحمن حسن هي الموزع الحصري لسيارات جي إم سي في السلطنة من خلال فروعها المنتشرة في مختلف أنحاء السلطنة.

فلسفة مستمرة

اعتمادًا على فلسفة «يفرض هيبته»، يعود تاريخ جي إم سي في إنتاج الشاحنات إلى العام 1902. وتواصل هذه العلامة بإرثها الغني في منطقة الشرق الأوسط وحضورها المميّز الذي يمتد إلى 111 عامًا، في ابتكار وهندسة التميّز في جميع طرازات جي إم سي. وتطوّر العلامة قدراتها لتقدم طرازات بيك- أب وكروس أوفر وسيارات رياضية متعددة الاستعمالات فعالة في استهلاك الوقود.

وتتضمن قائمة طرازات جي إم سي في منطقة الشرق الأوسط سيارة تيراين الرياضية متعددة الاستعمالات صغيرة الحجم، وسيارة الكروس أوفر أكاديا. في حين تقدّم سييرا نصف طن مزايا القوة والتصميم والقدرات الأكبر والأقوى من أي سيارة بيك- أب من جي إم سي على الإطلاق. كما أنها أول سيارة بيك- أب كاملة تحصل على أعلى تصنيف خمسة نجوم في مجال السلامة وذلك من إدارة سلامة الطرق الوطنية السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية مما أدى إلى تغيير برنامجه في تقييم السيارات في العام 2011. ويتوفر كل واحد من طرازات جي إم سي اليوم- من ضمنها السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم يوكون ويوكون XL- بفئة دينالي الفاخرة. وتقدم جي إم سي أيضًا لزبائنها تجربة خدمة ما بعد البيع عالية المستوى. وللحصول على المزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني.