فعاليات برنامج «صيف الرياضة» بالظاهرة تستقطب أعدادًا غفيرة

الجماهير الثلاثاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
فعاليات برنامج «صيف الرياضة» بالظاهرة تستقطب أعدادًا غفيرة

مسقط : محمد الدرمكي

تتواصل فعاليات برنامج «صيف الرياضة» 2017 بربوع السلطنة والتي انطلقت في 4 يونيو الفائت وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري، إذ تستقطب محافظة الظاهرة أعداداً غفيرة من المشاركين في البرنامج من مواطنين ومقيمين وزوار، لمختلف الأعمار السنية من سن الخامسة فما فوق للذكور والإناث، ونفذ فريق عمل محافظة الظاهرة لصيف الرياضة 2017 فعاليات متنوعة تتناسب ومخلف الأعمار.

ويأتي برنامج صيف الرياضة 2017 برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات «أوريدو»، ودخل البرنامج عامه الـ 12 على التوالي منذ تنفيذه محققا نجاحًا كبيرًا في عدد المستفيدين من البرنامج في فعاليات هادفة.
وقد دخلت فعاليات برنامج «صيف الرياضة» 2017 شهرها الثالث والأخير منذ انطلاقتها في الرابع من يونيو الفائت، وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري، وتتواصل معها الفعاليات والأنشطة بكافة محافظات السلطنة، من خلال الفعاليات الرياضية المتنوعة والتي لامست رغبات كافة أطياف المجتمع من خلال المشاركات الواسعة للأعمار من خمس سنوات فما فوق.

إقبال كبير على فعاليات البرنامج

وكان للمسابقات والفعاليات المنفذة بمحافظة الظاهرة إقبال كبير بمحافظة الظاهرة، إذ يحرص فريق عمل المحافظة بشكل سنوي على إقامة المسابقات الرياضية للفتيات وأخرى للذكور، والتي شهدت إقبالا جيدا ومنافسة عالية، فقد أقيمت للنساء مسابقات لرياضات كرة السلة والطائرة واليد وألعاب القوى، إضافة إلى الأيام الرياضية النسائية والأيام العائلية الرياضية للنساء والأطفال، والمحاضرات التوعوية والتي تحث على ممارسة الرياضة وأهميتها.
كما نفذ فريق عمل المحافظة العديد من الفعاليات الخاصة بالذكور منها مسابقة ثانيات كرة القدم، والأيام الرياضية المفتوحة والتي تتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والمسابقات والألعاب الترفيهية.
كما نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع فريق الريف الرياضي، يوما رياضيا ترفيهيا للأطفال بحضور واسع من أطفال الولاية.
وتم تنفيذ مجموعة من الألعاب الترفيهية والرياضية مثل: (مسابقة شد الحبل – مسابقة تصويب السلة – مسابقة التصويب على مرمى كرة القدم – مسابقة الجري 100 م – مسابقة جمع الكرات – مسابقة الكراسي – مسابقة المشي بكرة التنس.. وغيرها)
وأقيم اليوم الرياضي برعاية الشيخ حميد بن علي الناصري، حيث قام بتوزيع الهدايا والجوائز على الفائزين.
وتشهد الفعاليات بمحافظة الظاهرة تفاعلا مجتمعيا كبيرا، حيث تلامس تلك الفعاليات والمسابقات والأنشطة رغبات المجتمع، وتتلاءم مع رغبات المشاركين، ويتم تسخير الإمكانيات كافة من أجل نجاح الفعاليات، وسيختتم صيف الرياضة فعالياته في 31 أغسطس الجاري.

البرنامج يحقق الأهداف المنشودة

وعن فعاليات صيف الرياضة قال رئيس عمل البرنامج بمحافظة الظاهرة علي العبري: بفضل الله وبتضافر الجهود نفذ فريق البرنامج بالمحافظة فعالياته المتنوعة والتي ركزنا خلالها على تنوع الفعاليات بين الذكور والإناث بما يتلاءم ورغبة المشاركين من خلال آرائهم وانطباعاتهم، حيث يتم استغلال أوقات الفراغ بأشهر الصيف بشكل مثالي، ويتم تسخير كافة الجهود لأجل نجاح البرنامج، حيث تسخر كافة الجهود البشرية والمرافق الرياضية بالمحافظة من أجل نجاح فعاليات البرنامج.
وأشار العبري إلى استمرارية الفعاليات من خلال المراكز الصيفية، وفعاليات الأيام المفتوحة والمسابقات المتواصلة لمختلف الأعمار، وقد حققنا الأهداف المنشودة من أجل غرس المفاهيم الرياضية وممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي.