الأربعاء، ٢٣ أغسطس، ٢٠١٧

إقتصاد

«ميثاق» و«إنجاز عمان» يستعدان لتـدريـب 4 آلاف طالــب وطالبــة

الثلاثاء، ٨ أغسطس، ٢٠١٧

برنامج لتمكين القدرات الشابة



مسقط -

يستمر ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، وبالشراكة مع مؤسسة إنجاز عمان، ووزارة التربية والتعليم، الاستعداد للمرحلة المقبلة من تنفيذ برنامج التدريب المالي لطلبة وطالبات مدارس السلطنة، والتي تستهدف 4 آلاف طالب وطالبة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي (2017- 2018). وبدأ ميثاق للصيرفة الإسلامية وإنجاز عمان تقديم الدورات التدريبية لمعلمي المدارس والمتطوعين، والذين سيقومون بتدريب طلبة وطالبات المدارس في مختلف مناطق السلطنة.

حيث حضـــر البرنامج التدريبي الذي عقد في المقر الرئيسي للبنك عدد كبير من المدرسين والمتطوعين من مختلف أنحاء السلطنة.

وقد أعلن ميثاق للصيرفة الإسلامية خلال العام المنصرم، عن تدشين برنامج الثقافة المالية للأطفال «المستثمر الصغير»، والذي يهدف إلى تعزيز الثقافة المالية وريادة الأعمال لدى طلبة وطالبات المدارس، ولأجل تحقيق هذا الهدف، تم الشراكة مع مؤسسة إنجاز عمان، وهي جزء من المؤسسة العالمية «جونيور أتشيفمنت» الغير الربحية، والتي تأسست العام 1919.

وتعمل المؤسسة في أكثر من 123 دولة حول العالم، ويشارك فيها أكثر من 10 مليون شاب حول العالم.

وبدوره، استطاع برنامج «المستثمر الصغير» تدريب أكثر من ألف طالب وطــالـــبة في مطلـــع العـــام الجاري 2017، وذلك خلال المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي.

كما شملت المرحلة الأولى تدريب مجموعة من الطلبة ذوي الإعاقة.

ويركز البرنامج على الطلبة كونهم اللبنة الأساسية لمستقبل عُمان من خلال إرساء عادات الادخار الصحية، إلى جانب تحفيزهم على تطوير التفكير الريادي والمهارات من سن مبكرة.

يعد برنامج «المستثمر الصغير» أحد أضلع مبادرة «بصمات» التي أطلقها البنك لتمكين السلطنة في التعامل مع الوضع الاقتصادي والاجتماعي السائد، إذ تسعى مبادرة بصمات إلى إحداث تغيير واسع للتعبير عن الامتنان لفضل هذا البلد المعطاء، وتمثل هذه المبادرة خطوة كبيرة في الشراكة بين القطاعين العــام والخاص في تقديم مســاهمات مســـتدامـــة للمجتمع والسلطنة.

وبدورها الطموح الواسع الانتشار، تعمل مبادرة بصمات على تجسيد مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إذ تتمثل هذه الشراكة في تعاون البنك مع وزارة التربية والتعليم ووزارة السياحة وبلدية مسقط والهيئة العامة لحماية المستهلك.

وتشتمل المبادرة الوطنية «بصمات» على تنفيذ أربعة محاور رئيسية هي: الثقافة المالية، وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء ودعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، وتتضمن هذه المحاور تنفيذ العديد من المشاريع الاجتماعية المستدامة.

يتميز ميثاق بنهجه الثابت في توفير الخبرة المالية الإسلامية لمختلف شرائح المجتمع، إذ يعتمد ميثاق على أفضل الممارسات في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي في جميع أنحاء العالم لدمج نموذج قوي يحمي العملاء ويضيف بالفائدة إلى صناعة الصيرفة الإسلامية.

يؤكد ميثاق على التزامه بمبادرات المسؤولة الاجتماعية التي تسهم بدورها في التنمية المستدامة في السلطنة.

ومن جانبه، يعزز ميثاق دور التمويل الإسلامي في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية كونها فرصة عظيمة للمضي قدمًا في تقدم السلطنة وازدهارها.

فيديو

معرض الصور