«العز الإسلامي» يسجّل نموًا قويًا في النصف الأول من 2017

مؤشر الثلاثاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
«العز الإسلامي» يسجّل نموًا قويًا في النصف الأول من 2017

مسقط -
أعلن بنك العز الإسلامي عن النتائج المالية للنصف الأول من العام الجاري، إذ جاءت البيانات والأرقام متماشية مع الاستراتيجية التي ينتهجها البنك في سبيل تطوير وتعزيز أعماله المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وأوضحت البيانات والأرقام وصول ذمم التمويل المدينة للبنك إلى 95.386 مليون ريال عماني مسجلة نموًا بنسبة 56.21 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت ونموًا بنسبة 23.71 % من نهاية العام 2016. كما زادت الودائع بمبلغ 02.213 مليون ريال عماني مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت مما يمثل نموًا بنسبة 100.31 % وبمبلغ 35.134 مليون ريال عماني عن نهاية سنة 2016 لتصل إلى 38.424 مليون ريال عماني.
من ناحية أخرى زاد صافي إيرادات التشغيل بنسبة 19.39 % عن الفترة نفسها من العام الفائت ليصل إلى 5.26 مليون ريال عماني. وبسبب الزيادة في الدخل وضوابط الرقابة على التكاليف والرصد القوي لجودة الائتمان بلغ صافي خسارة البنك 2.04 مليون ريال عماني.
وعلى صعيد متصل حقق البنك نموًا قويًا في أنشطة الأعمال الرئيسية، كما ظلت جودة الائتمان في محفظة تمويل البنك قوية.
وفي تعليق له على النتائج المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2017 قال الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي المكرّم سلام بن سعيد الشقصي: «إن الأداء المتميّز لبنك العز الإسلامي انعكس على نتائجه المالية خلال النصف الأول من العام الجاري، كما أن قطاع الصيرفة الإسلامية آخذٌ في النمو بشكل مطرد وهو ما تؤكده الأرقام إذ تجاوزت حصة الصيرفة الإسلامية 10 % من حصة القطاع المصرفي».
تجدر الإشارة إلى أن البنك دشّن منصته الجديدة للأعمال المصرفية عبر الإنترنت، إذ يعدّ التطبيق أحد أهم العوامل التي أدّت إلى تعزيز وتلبية احتياجات الزبائن، كما قام البنك بافتتاح فرع له في ولاية بركاء، بينما يجري التخطيط لافتتاح فرعين آخرين في أجزاء أخرى من السلطنة مما سيزيد إجمالي عدد الفروع إلى 10 فروع في نهاية السنة.