مجلس إدارة الشركة العُمانية القطرية للتأمين يدشن الطرح الأولي للشركة

مؤشر الاثنين ٠٧/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
مجلس إدارة الشركة العُمانية القطرية للتأمين يدشن الطرح الأولي للشركة

مسقط -
أعرب مجلس إدارة الشركة العمانية القطرية للتأمين في اجتماعه الأخير عن نيته في تدشين الطرح الأولي للشركة.

تأتي عملية الطرح هذه في إطار التزام الشركة بمتطلبات المرسوم السلطاني 39/‏‏2014 بتعديل قانون التأمين والذي يُلزم شركات التأمين المرخصة للعمل في السلطنة بالعديد من المتطلبات منها طرح أسهمها للاكتتاب العام. وفقاً للمرسوم السلطاني فإن على شركات التأمين غير المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية طرح ما لا يقل عن 25% من أسهمها للاكتتاب العام من خلال طرح أولي.
وتنوي الشركة العُمانية القطرية للتأمين طرح 25 مليون سهم من أسهمها الحالية عن طريق الطرح الأولي في سوق مسقط للأوراق المالية. ستقوم شركة يو كابيتال بدور المستشار المالي ومدير الإصدار للطرح.
توفر الشركة العمانية القطرية للتأمين، والتي تأسست في العام 2004 كإحدى الشركات التابعة لشركة قطر للتأمين (القطرية للتأمين أو المجموعة) خدمات التأمين على الحياة والعام في سلطنة عمان. تعمل الشركة من خلال خمس فروع تجزئة إلى جانب العديد من القنوات الرقمية. تؤمن الشركة بتوفير حلول تجزئة مبتكرة لمنتجات التأمين على السيارات والتأمين المنزلي والتأمين على السفر بما يلبي احتياجات كل قطاع من قطاعات الزبائن. كما تعتبر الشركة رابطا لتقديم خدمات التأمين في مختلف أنحاء الخليج العربي وتساعد في ربط مصالح التأمين في الخارج من خلال شبكتها العالمية.
تعليقا على الطرح المقترح، رئيس مجلس إدارة العمانية القطرية للتأمين قال سعادة خلف أحمد المناعي: «تأتي عملية الطرح الأولي من قبل الشركة في إطار الجهود المبذولة للالتزام بأحكام المرسوم السلطاني وعليه قررنا تدشين الطرح الأولي للأسهم في سوق مسقط للأوراق المالية. كما هو معلوم فإن الشركة العُمانية القطرية للتأمين تتمتع بالقوة والاستقرار اللتان تتمتع بهما شركة قطر للتأمين وهي الشركة التي شهدت تطوراً كبيراً ونجحت في تعزيز مكانتها كإحدى مجموعات التأمين الرائدة على مستوى العالم. في ظل وجود سجل حافل بالنجاح وتوقعات بمستقبل مشرق، تعد شركة قطر للتأمين واحدة من شركات التأمين الرائدة في السلطنة».
وأضاف: «يعكس الطرح الأولي للشركة العُمانية القطرية للتأمين رؤيتنا والتزامنا تجاه السلطنة، ويمكننا في ذات الوقت من بناء منصة لتقديم العديد من المزايا. كما يساعدنا في ذات الوقت من توفير عدد من فرص العمل وتطوير الكوادر البشرية العمانية وتعزيز مهاراتهم ويدعم أيضا الشركات العمانية من خلال توفير حلول تأمين مبتكرة وعالية التنافس وجلب أفضل الممارسات العالمية من خلال الاستفادة من الموارد والمعارف والخبرات المتراكمة للشركة الأم «شركة قطر للتأمين». توفر الشركة العمانية القطرية للتأمين تقنيات متطورة جدا وحلول رقمية للزبائن في السلطنة وتعزز أيضا القيمة من التأمين. علاوة على ذلك فإن عملية الطرح يوفر الفرصة للمستثمرين لأن يكونوا شركاء معنا في مسيرة نمو وتطور الشركة وأن يكون لهم دور في تعزيز الموقف الريادي للشركة على المستوى الإقليمي.
عند إعلانه بكل فخر عن عملية الطرح المقترحة، قال الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية القطرية للتأمين نافين كومار: «نحن فخورون جدا بهذا الإنجاز الذي يعطي الشركة العُمانية القطرية فرصة أكبر لتعزيز جذورها في السلطنة ونحن حاضرون هنا منذ العام 2004. تقوم الشركة العُمانية القطرية للتأمين على مرتكزات أساسية وهي الأمن والاستقرار والقوة وهي تنعكس في كل ما نقوم به. ينعكس الأمن في حماية الزبائن من المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها أما الاستقرار فينعكس في توفيرنا للمساهمين نتائج اكتتاب جيدة بشكل مستمر على مدى السنوات الفائتة، أما القوة فتتضح في النظام الصارم الذي نطبقه وفي تطبيق أفضل الممارسات والمبادئ في التعامل مع الاكتتاب والالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر عند اختيار المخاطر. من بين كافة عمليات الطرح لشركات التأمين في السلطنة، يعد طرح الشركة العمانية القطرية للتأمين فريدا بفضل الريادة على المستوى الإقليمي والطموح العالمي».