بلدية مسقط ببوشر تواصل جهودها الخدمية

بلادنا الأحد ٠٦/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
بلدية مسقط ببوشر تواصل جهودها الخدمية

مسقط –
تخطو المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر خطوات حثيثة نحو تنفيذ المشاريع التجميلية والتطويرية وتقديم الخدمات البلدية بما يتناسب واحتياجات الولاية والمجتمع وذلك وفق إستراتيجية ورؤية متكاملة تهدف لتلبية متطلبات مختلف القطاعات والمجالات الخدمية والتنموية التي تقع ضمن اختصاصات ومهمات المديرية.

تفتيش ورقابة

تبذل فرق التفتيش بالمديرية جهودا مكثفة في تنفيذ عدد من الحملات التفتيشية الدورية والمفاجئة بهدف فرض الرقابة على جميع الأنشطة التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة والتأكد من مطابقتها للقوانين البلدية والاشتراطات الصحية. إذ بلغ عدد الزيارات الميدانية التي قام بها قسم التفتيش ومراقبة الغذاء بالمديرية خلال النصف الأول من العام الجاري 6175 أسفرت عن إتلاف 2105 كغم من المواد الغذائية المتنوعة وإغلاق 58 منشأة غذائية وتحرير عدد 348 مخالفة.

جهود خدمية وتوعوية

تخصص المديرية ممثلة بقسم النظافة العامة برنامجا زمنيا دوريا يستهدف جميع مناطق الولاية، وذلك لضمان إيجاد بيئة نظيفة خالية من جميع الملوثات ومسببات الأمراض، إذ يتولى القسم أعمال تنظيف وكنس الشوارع والأماكن العامة والمتنزهات والأحياء السكنية وإزالة المخلفات والمشوهات ونقل النفايات المنزلية والصلبة والتخلص منها بطريقة صحية. إذ بلغ عدد شحنات المخلفات المتعددة المنقولة للمردم خلال النصف الأول من العام الجاري 46633 شحنة.وفي إطار جهود المديرية في الحفاظ على النظافة العامة للولاية فقد قامت المديرية بتوزيع عدد 9629 من الحاويات وسلال جمع النفايات على الأحياء السكنية والأماكن العامة في مختلف مناطق الولاية، إذ تم توزيع 864 سلة مهملات على المتنزهات والأماكن العامة والشواطئ. وضمن جهودها لمعالجة مشوهات المنظر العام بالولاية والمتمثلة في السيارات المهملة، فقد قامت المديرية خلال النصف الأول من العام الجاري بسحب 150 سيارة مهملة وتحرير 342 مخالفة.

الأعمال التجميلية

تواصل المديرية جهودها في تنفيذ عدد من المشاريع التجميلية والتطويرية للولاية إذ انتهت المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر مؤخرا من أعمال تطوير الأحياء السكنية بالولاية مثل حي المنصورية وحلة النجد ومنطقة الخوير ومنطقة فلج الشام.
وفي مجال الطرق انتهت المديرية من رصف الطرق الداخلية في عدد من مناطق الولاية بطول 33 كم إلى جانب العمل على إنارة هذه الطرق بطول 30 كم.

خدمات المراجعين

حققت المديرية العامة ببلدية مسقط ببوشر خلال النصف الأول من العام الجاري ارتفاعا يقدر بـ 73.7 % في نسبة إنجاز معاملات توثيق وتسجيل عقود الإيجار مقارنة بالفترة نفسها العام الفائت، إذ بلغ عدد العقود المسجلة خلال النصف الأول من العام الجاري 41209 مقارنة بـ 23725 خلال الفترة نفسها العام الفائت. في حين بلغ عدد التراخيص المسجلة خلال النصف الأول من العام الجاري 6511 ترخيصا بلديا.