بنك صحار ينظم يوماً للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة

مؤشر الأحد ٠٦/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
بنك صحار ينظم يوماً للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة

مسقط -
نظّم بنك صحار مؤخراً حملته السنوية للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم في وزارة الصحة؛ كجزء من الجهود المتواصلة لدعم المبادرة ولمساعدة وزارة الصحة على الحفاظ على احتياطات الدم المتوفرة لديها. وقد نُظِّمت الحملة في المقر الرئيسي للبنك، وشهدت مشاركة عدد كبير من موظفي البنك الذين حضروا لتقديم دعمهم وللتبرع بالدم، وتندرج هذه الحملة في صلب استراتيجية البنك التي يترجمها من خلال حملته «صحار العطاء».

وتعليقاً على التزام البنك في دعم المبادرات الإنسانية والاجتماعية، قالت المديرة العامة للموارد البشرية والإسناد ببنك صحار منيرة بنت عبدالنبي مكي: «تنبع حملة التبرع بالدم الذي قام بها بنك صحار من إيمانه الراسخ بأن المسؤولية الاجتماعية هي هدف مشترك يجب أن نتقاسمه مع بعضنا كأفراد ومؤسسات. وباعتبار بنك صحار مؤسسة موجهه لخدمة المجتمع المحلي، فإننا نعمل باستمرار نحو دعم المبادرات الصحية مثل حملة التبرع بالدم، ويحرص البنك بشكل سنوي على المشاركة بحملة التبرع بالدم التي تقوم بها وزارة الصحة وذلك تماشياً مع أهدافنا نحو خدمة المجتمع. وجاءت مشاركتنا في هذه الحملة بهدف دعم مبادرة وزارة الصحة ونشر الوعي حول أهمية تأمين مخزون جيّد من الدم كفيل بإنقاذ حياة العديد من الأشخاص وبالتالي ترك بصمة إيجابية في المجتمع». وخلال حملة التبرع بالدم، شارك عدد من موظفي بنك صحار في هذه المبادرة إذ خضعوا لفحوص طبية لفحص مستويات الهيموغلوبين وضغط الدم. وفي نهاية الحملة زُوِّد المتبرعون ببطاقة تبرع كسجل للتبرع بالدم.
وأضافت منيرة مكي: «نحيي موظفي البنك على مشاركتهم ودعمهم لهذه المبادرة الإنسانية للتبرع الدم، فهذه المبادرة كجميع المبادرات التي يقوم بها البنك تعكس مدى التزامه بخدمة المجتمع بعيداً عن الناحية المصرفية ومساندته للمؤسسات الحكومية ودعم الجمعيات الأهلية التي تساهم في تحسين من ظروف حياة الأفراد وإنقاذهم».
بالإضافة إلى دعم القضايا الصحية وتنظيم الفعاليات، قدمّ بنك صحار دعمه لعدد كبير من الجمعيات الأهلية في أرجاء السلطنة كافة وذلك من خلال استخدام موارده من أجل خدمة المجتمع، ويعمل بنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة إليه للمساعدة، بهدف إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.
الجدير ذكره أنّ بنك صحار حصل على مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية كجائزة «وسام الاستحقاق الذهبي في مجال المسؤولية الاجتماعية» من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعدّ هذه الجائزة الرابعة التي حصل عليها البنك من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية ضمن هذه الفئة.