جامعة البريمي تقدم مزايا تنافسية للطلبة الجدد لعام 2023-2024

مزاج الأربعاء ١٩/يوليو/٢٠٢٣ ١٠:٥١ ص
جامعة البريمي تقدم مزايا تنافسية للطلبة الجدد لعام 2023-2024

مسقط - الشبيبة 

ضمن استعدادات الجامعة لانطلاق العام الأكاديمي الجديد 2023-2024، أقرت الإدارة العليا لجامعة البريمي حزمة جديدة من المزايا التنافسية للطلبة المتوقع التحاقهم للدراسة فيها مطلع الفصل الأول (الخريف) من العام الأكاديمي الجديد.

الحزمة شملت عددا من المزايا وعددا من الفئات المستفيدة يمكن إجمالها فيما يلي:

بالنسبة للطلبة العمانيين المبتعثين من وزارة التعليم العالي، الذين لهم حرية اختيار المؤسسة التعليمية التي سيلتحقون بها ضمن (برنامج الاختيار المرن) ستمنحهم الجامعة علاوة تغذية نقدية قدرها ثلاثون (30) ريالا عمانيا شهريا، وتستمر مع الطالب طوال مدة دراسته، شرط أن لا يقل معدله التراكمي عن (3) نقاط.

وفيما يتعلق بالطالبات العمانيات المبتعثات من وزارة التعليم العالي (أو أي بعثات أخرى مشابهة)، أو اللاتي يدرسن على حسابهن الخاص، ستحصل المشمولات منهن ضمن (فئة الضمان الاجتماعي والدخل المحدود) على سكن مجاني وخدمة إنترنت مجانية طوال فترة الدراسة، وكذلك على نقل مجاني في نهاية الأسبوع من وإلى مسقط والباطنة والظاهرة. كما سيحصل الطلبة والطالبات من (فئة الضمان الاجتماعي والدخل المحدود) على خصم يصل إلى (30%) على رسوم البرنامج التأسيسي، و(20%) على رسوم بقية المواد الدراسية.

كما وستقدم الجامعة للطلبة الدوليين (وغير العمانيين عموما) تأشيرة إقامة مجانية، وسكن وخدمة إنترنت مجانا طوال فترة الدراسة.

ويضاف إلى ذلك ما يحصل عليه جميع الطلبة الذين يدرسون على حسابهم الخاص، من خصم يصل إلى (20%) على رسوم برامج الدبلوم والبكالوريوس، وخصم (30%) على رسوم برامج الماجستير.

وجامعة البريمي إذ تعلن عن هذه المزايا، تتمنى للطلبة الأعزاء حياة دراسية مشرقة وواعدة، وهم يستعدون للانتقال إلى مرحلة التعليم العالي، راجين من الله تعالى أن يجعلهم ذخرا للوطن، وحماة لمكتسباته، وبناة لمستقبله، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه، وتحقيقا لرؤية عمان 2040.