مجموعة ABQ التعليمية تعلن عن افتتاح مدرسة الامتياز الجديدة في بوشر

مزاج الثلاثاء ١٨/يوليو/٢٠٢٣ ١٢:٤٣ م
مجموعة ABQ التعليمية تعلن عن افتتاح مدرسة الامتياز الجديدة في بوشر

مسقط - الشبيبة

أعلنت مجموعة ABQ التعليمية، أكبر مشغل للمدارس العالمية في السلطنة، عن افتتاح أول مدرسة خاصة تابعة لها في ولاية بوشر بداية العام الدراسي الجديد في أغسطس 2023. وتندرج هذه المدرسة ضمن مجموعة ABQ التعليمية والتي تتميز بإدارتها لثلاث مدارس عالمية تتبع أعلى المعايير الأكاديمية العالمية في قطاع التعليم.

لقد اشتهرت مجموعة ABQ التعليمية بتقديم مجموعة متميزة من البرامج المبتكرة والفريدة من نوعها، بالإضافة إلى مرافق مدارسها ذات المواصفات العالمية التي توفر تجربة تعليمية شاملة، ومتنوعة. تمتد مدارس المجموعة في عدة مناطق بما في ذلك مدرسة عزان بن قيس العالمية، وصحار العالمية، ومدرسة السيب العالمية. بالإضافة إلى حضانتين مستقلتين لمرحلة ما قبل الروضة في ولايتي بوشر وصحار، ومدرسة الامتياز الخاصة الجديدة في ولاية بوشر.

صرح همايون كبير الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية حول هذا الافتتاح قائلا: قمنا بإجراء دراسة للسوق واستلمنا العديد من الإقتراحات والملاحظات من السوق المحلي حول ضرورة توفير منتج تعليمي إستثنائي للمجتمع وبأسعار في المتناول، وبناء على ذلك قمنا بدراسة هذا الطلب ونحن هنا الآن لنلبي هذه التطلعات من خلال إنشاء مدرسة الامتياز الخاصة، حيث تسعى مجموعة ABQ التعليمية إلى تلبية احتياجات أوسع شريحة من المجتمع. ومن خلال هذه المدرسة، سنعمل على توفير بيئة تعليمية تتميز بطابعها التقليدي مقارنة بالمدارس الأخرى في المجموعة، مع وجود فصول دراسية منفصلة للبنين والبنات في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى مزيج فريد من منهج كامبريدج والمناهج العربية المحسنة. وأضاف: سنقوم قريبا بدعوة أولياء الأمور لزيارة حرم المدرسة.

وأكد كبير قائلاً: " تعني كلمة الامتياز التفرد والاستثنائية، وندرك أن لكل طفل قدرات واحتياجات فريدة. نتوقع الكثير من طلبتنا ونشجع كل طالب على تحقيق إمكاناته الكاملة."وأشار: "تعد مدرسة الامتياز جزءًا من رؤية مجموعة ABQ التعليمية لتطوير النظام التعليمي في السلطنة من خلال توفير المزيد من الخيارات والفرص للطلبة وتهيئة الجيل القادم لبناء مستقبل واعد لأنفسهم ولمجتمعهم استناداً إلى القرارات التي يتخذونها اليوم.

ومن جانبه عبر سيغفي أوستهايم رئيس التعليم في مجموعة ABQ عن سعادته بجهود المجموعة في تقديم تعليم عالي الجودة في السلطنة وأكد: أن مجموعة ABQ التعليمية لديها سجل حافل من الإنجازات في قطاع التعليم في السلطنة، وأشار: إلى أن هذا الخيار التعليمي الواسع الانتشار سيمكن المزيد من الأسر من الاستفادة من التعليم عالي المستوى الذي نقدمه في جميع مدارسنا.

علما بأن مدرسة الامتياز تتسع لحوالي 1200 طالب و طالبة من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، ومع ذلك ستستقبل المدرسة في عامها الأول الطلبة من رياض الأطفال حتى الصف الرابع فقط. تتمتع المدرسة بموقع استراتيجي في ولاية بوشر، حيث كانت مقر إحدى مدارس مجموعة ABQ التعليمية مدرسة عزان بن قيس العالمية لمدة 20 عامًا قبل أن تنتقل إلى مدينة السلطان قابوس العام الماضي.

مع ما يقرب من 60 عامًا من الخبرة التشغيلية التراكمية للمدارس ، تمتلك ABQ ثروة من المعرفة، والخبرة لضمان أن ABQ الامتياز ستكون مؤسسة تعليمية تتقدم بقوة أكاديميًا ومتأصلة في المجتمع المحلي و ثقافته.