«شل عمان» تدعم حملة التوعية بالسلامة المرورية في مهرجان صلالة

بلادنا الخميس ٠٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«شل عمان» تدعم حملة التوعية بالسلامة المرورية في مهرجان صلالة

مسقط -
ضمن الجهود الرامية لتعزيز ثقافة السلامة المرورية بالسلطنة، أطلقت شل عمان، وشركة تنمية نفط عمان والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حملة مشتركة لنشر الوعي بالسلامة المرورية في صلالة بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية والجمعية العمانية للسلامة على الطرق.

وبتكاتف هذه الجهود تسعى الحملة إلى التركيز على أهمية الالتزام بالسرعة القانونية المُحددة وعدم استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة، والالتزام بربط حزام الأمان طوال الوقت. وتغطي الحملة مناطق عديدة في صلالة منها نقطة تفتيش وادي حريط التابعة لشرطة عمان السلطانية، بالإضافة إلى ثلاث محطات خدمة شل وهي: محطة خدمة رباط، ومحطة خدمة الخط الأخضر، ومحطة خدمة ريسوت.

كما ستتضمن الحملة أنشطة في معرض شرطة عُمان السلطانية للسلامة على الطريق، والذي سُيقام في الفترة من 1-4 أغسطس 2017 بصلالة جاردنز مول، والذي سيضم مجموعة من الفعاليات المخصصة للأطفال والعائلات تشمل حديقة شل المرورية وغيرها من الأنشطة التعليمية المفيدة.

من جانبه صرّح المدير العام ورئيس شركة شل في عمان كريس بريز، قائلاً: إن هدفنا الأساسي من حملة السلامة على الطرق بصلالة يكمن في ملامسة مشاعر قائدي المركبات ونشر ثقافة السياقة الآمنة في المجتمع. وبتركيزنا المستمر على نشر الوعي بالسلامة على الطرق، فنحن في شل عُمان نؤمن بإمكانية إسهامنا في تعزيز هذا الجانب في المجتمعات المحليّة وذلك من خلال موظفينا والجهات المعنية وصولا إلى الأطفال. جميعنا على معرفة أو صلة بأفراد تأثروا بحوادث مرورية».

وأضاف: «فوفقاً للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات قد تراجع عدد الحوادث المرورية بشكل ملحوظ خلال الخمسة أشهر الأولى من هذه السنة بنسبة 21.1%. ونحن نؤمن أن هذه المبادرة الجماعية ستُسهم في دعم الجهود الرامية لخفض عدد الحوادث المرورية. كما نوّد أن نتقدّم بالشكر والتقدير للمساهمين في الحملة ونتمنّى أن يصل صداها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحّلي خصوصاً في مهرجان صلالة السياحي، حيث نتمكّن من التواصل بشكلٍ مباشر مع الزوّار وسائقي المركبات».
وتُعّد حملات السلامة على الطرق جزءا من مسؤولية شركة شل تجاه المجتمع العُماني وهي تعكس الالتزام المُستمر للشركة في دعم المبادرات المُجتمعية، وقد شكل موضوع «السلامة على الطريق» جزءًا كبيراً من مبادرات الشركة، التي تتخذه كذلك كجسر تواصل بين شل عمان وموظفيها ومشاريعها المُشتركة وكذلك أصحاب العلاقة داخليا وخارجيا.