المرهون يرعى مؤتمر الدفع الإلكتروني الدولي

بلادنا الخميس ٠٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
المرهون يرعى مؤتمر الدفع الإلكتروني الدولي

صلالة -
افتتحت أمس بفندق «كراون بلازا صلالة» أعمال المؤتمر الدولي حول الدفع الإلكتروني الذي ينظمه مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات بالتعاون مع البنك المركزي العماني، وذلك برعاية وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون، ويستمر يومين.

‏حضر افتتاح المؤتمر وزير الدولة ومحافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي، ورئيس مجلس المناقصات معالي د. رشيد بن الصافي الحريبي، وعدد من أصحاب السعادة والمختصين والخبراء في مجال الدفع الإلكتروني.
وألقى علي بن سهيل تبوك الرئيس التنفيذي لمركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الجهة المنظمة كلمة أشار فيها إلى أن المؤتمر ‏سيتطرق في جلساته إلى مواضيع وقضايا بالغة الأهمية على المستوى الدولي كأنظمة المدفوعات الدولية وحلول المدفوعات عبر الهاتف النقال والعملة الرقمية ونظام التسوية الآنية الإجمالية لتسوية المدفوعات الدولية وأبعادها القانونية.
بعد ذلك تم تقديم ورقة عمل بعنوان التطورات والتوجهات في نظم المدفوعات العالمية قدمها رئيس شركة جي ام سي للاستشارات جان ميشيل جودفروي استعرض فيها جملة من المواضيع المتعلقة بالتوجهات الرئيسية في عالم المدفوعات مرتفعة القيمة والمدفوعات والتجزئة وتطور حلول المدفوعات السريعة واستبدال أدوات الدفع الورقية ببدائل إلكترونية بما في ذلك استبدال العملات الورقية والنقدية بعملات رقمية.