الأربعاء، ٢٣ أغسطس، ٢٠١٧

7 أيام

5 وصفات طبيعية لرائحة شعر منعشة دوماً

الأحد، ٣٠ يوليو، ٢٠١٧

مسقط- وكالات

تعاني الكثيرات من مشكلة رائحة الشعر الكريهة التي تسبّبها عوامل عديدة مثل تعرّق فروة الرأس الناتج عن حرارة الطقس العالية، فإذا كنت من هؤلاء فأنت -حتماً- بحاجة إلى طريقة لتعطير الشعر والتخلّص من هذه الرائحة. يقدم موقع "أنوثة" مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة.

الزيوت العطرية: تعطي الزيوت العطرية رائحة ذكية للشعر، فيكفي أن تضيفي القليل منها -مثل زيت إكليل الجبل- إلى الشامبو للحصول على رائحة جميلة. وإضافة إلى ذلك، تساعد الزيوت في تعزيز نمو الشعر وصحته.

العسل والقرفة: إضافة إلى الخصائص المضادة للجراثيم الموجودة في العسل والقرفة فإنّ خلط هذين المكونين مع بعضهما ووضعهما على فروة الرأس لمدة 45 دقيقة ثم شطفه بالشامبو سيعطي الشعر رائحة رائعة، كما تعمل هذه الخلطة أيضاً على تغذية جذور الشعر وأطرافه.

عصير الطماطم: تساعد الحموضة الموجودة في عصير الطماطم على التخلّص من رائحة الشعر الكريهة. فيكفي استخراج العصير وخلطه مع القليل من الماء وتدليك فروة الرأس به لمدة 30 دقيقة -على الأقل- للحصول على نتائج رائعة ورائحة شعر جميلة دوماً.

عصير الليمون: يمكنك التخلص من رائحة الشعر الكريهة من خلال استخدام عصير الليمون، فهو يعطّر فروة الرأس وينظّف الشعر ويجعله ناعماً وبراقاً، كما يساعد على التخلّص من القشرة.

ماء الورد: يعدّ ماء الورد من أقدم العطور الطبيعية للشعر، إذ يمدّه برائحة جميلة. فكمية قليلة منه كفيلة بتعطيره برائحة رائعة وحل الكثير من المشاكل التي تقف عائقاً أمام نموه بطريقة صحية.

فيديو

معرض الصور