مورينيو: بوجبا ينتمي لمستويات لاعبي ريال مدريد وبرشلونة

الجماهير الخميس ٢٧/يوليو/٢٠١٧ ٢٢:٢٣ م
مورينيو: بوجبا ينتمي لمستويات لاعبي ريال مدريد وبرشلونة

خاص - ش

يرى جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد أن بول بوجبا لاعب وسط الفريق هو الوحيد الذي يمكن مقارنته بلاعبي ريال مدريد وبرشلونة.
وخسر الفريق الإنجليزي بهدف نظيف أمام برشلونة في ختام جولته الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية قبل بداية الموسم الحالي.
وقال مورينيو "في حالة (ليونيل) ميسي ونيمار، لا يوجد سوى نسخة واحدة منهما فقط وليس اثنان. (لويس) سواريز، (اندريس) إينيستا و(جيرارد) بيكيه وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل ولوكا مودريتش و توني كروس، لا يوجد سوى نسخة واحدة من كل لاعب منهم فقط".
وتابع "لذلك يمكنهم اللعب لنادٍ واحد فقط وليس لناديين. لا يمكننا أن نقوم بضمهم. فهم ينتمون لتلك الأندية. يمكنك أن تعمل بكل جدية من الناحية التكتيكية لتطوير فريقك، ولتطوير لاعبيك، ولكن بعض اللاعبين متميزين وأمام تلك الطبيعة لا يمكنك القيام بشيء".
وأضاف "في المباريات الحقيقية، أنت تحاول أن تقوم بتعويض الفارق في القدرات من خلال تنظيم تكتيكي معين، وبذلك يمكنك تحقيق الفوز. في كرة القدم من الممكن بالنسبة لفريق ما أن يكون أفضل في بعض النواحي. ولكن جوانب لعبهم مذهلة. علاقتهم بالكرة مذهلة".
وأردف المدرب البترتغالي "يمكنك أن تتحدث بشأن شغل المساحات، التكتيكات والتكتل الدفاعي، ولكن علاقة اللاعبين بالكرة مازالت الأمر الأكثر أهمية. حتى بوصفي خصم يجلس على مقعد البدلاء مثل حالتي، فإنني أجد أنه أمر ممتع أن أشاهد علاقة اللاعبين بالكرة. أحد لاعبي فريقي، بول بوجبا، أظهر ذلك المستوى. فقد اظهر أنه ينتمي لذلك المستوى."
وأعاد يونايتد لاعبه السابق بوجبا من يوفنتوس العام الماضي مقابل 89 مليون جنيه استرليني ليصبح أغل لاعب في العالم حاليا لكن هذا الرقم لن يصمد كثيرا.
ويعتقد مورينيو أنه يوجد تفاوت في مستوى لاعبي ريال مدريد وبرشلونة وباقي لاعبي العالم ، حيث يرى أن الفريقين يضمان أفضل لاعبي العالم حاليا.
وتحدث مورينيو عن الإصابات خلال جولة الإعداد قائلا "أنا سعيد للغاية. لا توجد إصابات لأن ماتا وهيريرا لا يمكن الحديث عنها في الوقت الحالي باعتبارهما من المصابين. سوف يعودان إلى التدريبات وأعتقد أن ذلك سيكون يوم السبت، ولا توجد مشكلة في عودتهم إلى التدريبات، لذلك لا توجد إصابات، وعشنا أجواء رائعة، وعملنا وفق أخلاقيات عمل رائعة، وشهدنا تنظيمًا رائعًا. لذلك كل ما نحتاجه هو أن نعود بسلام إلى مانشستر وهذا الجزء من فترة الإعداد كان مثاليًا.