بالصور .. "العودة للحياة" حلم يراود طفلة هندية تواجه مرضا نادرا

مزاج الخميس ٢٧/يوليو/٢٠١٧ ١٤:٢٤ م
بالصور .. "العودة للحياة" حلم يراود طفلة هندية تواجه مرضا نادرا

مسقط - ش

"سوابنا" هي طفلة هندية تبلغ من العمر 13 عاما، تعاني من مرض خبيث نادر بالدم، كانت فتاة جميلة تحظى بشهرة واسعة فى بلدتها بالهند وكانت متميزة فى الرياضات والعلوم بالمدرسة، كما كانت تهوى ممارسة الاستعراضات الهندية الراقصة، لكن المرض أقعدها تماما عن الحركة، ومع ذلك لم تفقد الأمل فى الحياة رغم قسوة المرض.

والدها "شانكارابا" يدير كشك صغير في قرية "مالجوندا" في ولاية "كارناتاكا" الهندية . أما والدتها "بوشبا" فهي ربة منزل. وقد استنفد الوالدان جميع مدخراتهما وهما يكافحان من أجل مواصلة العلاج، حيث سافرا بصحبة إبنتهما إلى عدد من المستشفيات في 6 مدن مختلفة بالهند لإنقاذها، حيث بدأت أعراض المرض بالحمى، في حين لم تنجح الأدوية التي قدمها الأطباء فى تحسن حالتها.

ونُقلت سوابنا إلى مستشفى آخر. وعلى ما يبدو أن جسدها كان يقاتل عدوى خطيرة.. فقد فقدت الطفلة الهندية الجميلة الكثير من وزنها، وأصبح وجهها شاحبا.. وأخذت أعراض المرض فى الازدياد وكان والداها لا يعرفان ما يجب القيام به. حتى تمكن الأطباء أخيرا من تشخيص مرض سوابنا بشكل صحيح على أنه سرطان الدم وأوصوا بدخولها مستشفى "فيديهي" في "بنجالور".

تغيرت ملامح سوابنا بشكل كبير، فقد فقدت شعرها، وهي بالكاد تبدو وكأنها هى فى صورتها الطبيعية، وكان لدى الأسرة الكثير من الأحلام حول سوابنا، خاصة وإنها مشهورة وتحظى بشعبية، وتمتاز بمستوى جيد في العلوم والرياضة.

وتقول بوشبا: "إنها راقصة مدهشة - كل شخص في المدرسة معجب بها، وهي مستعدة جدا للحياة رغم قسوة المرض".

وتضيف والدتها أن "سوابنا" أخذت 4 دورات من العلاج الكيميائي، وتحتاج إلى اتخاذ عدد قليل أكثر لإبطاء انتشار السرطان من خلال دمها إلى أجزاء أخرى من الجسد.. يأتى هذا فى الوقت الذى تراجع فيه دخل الأسرة بشكل كبير حيث اضطر الوالدان لبيع جميع ممتلكاتهما.

سوابنا تقاتل بشجاعة وتتطلع إلى العودة إلى المدرسة. لكن والديها يواجهان احتمالية حقيقية لعدم القدرة على إنقاذها.. وهو ما دفع وسائل إعلام هندية لتبنى حالتها ودعمها.