بالصور .. ذبابة مفترسة تثير الذعر فى بريطانيا

مزاج الخميس ٢٧/يوليو/٢٠١٧ ١٤:١٤ م
بالصور .. ذبابة مفترسة تثير الذعر فى بريطانيا

مسقط - ش

تعيش مناطق عديدة بالمملكة المتحدة فى حالة من الذعر نتيجة انتشار "ذبابة الخيل" التى تشتهر بلدغتها الحادة.. ونقلت وسائل إعلام بريطانية عديدة صورا مروعة لأشخاص أصيبوا بلدغات أحدثت تورمات شديدة بالجلد.

بثور صديدية ممتلئة هذا ما يتعرض له ضحايا ذبابة الحصان، حيث تواجه المملكة المتحدة هذا الصيف "غزوا" عنيفا من الآفات والحشرات المتعددة، إلا أن هذا النوع من الذباب تحديدا ما يترك أثرا لدى ضحاياه وغالبا ما يؤدي إلى العدوى وتستمر مضاعفات اللدغات لعدة أسابيع، وتأخذ أشكالا مخيفة كما تترك أثارا واضحة على الجلد حتى بعد اتمام الشفاء من اللدغة.

ونقل ضحايا ذبابة الحصان إلى وسائل الإعلام الاجتماعية صور لدغاتهم، وتمتلك هذه الذبابة فكا حادا ويمكن أن تسبب لدغة مؤلمة جدا. ويمكن أن تنمو لتصل إلى 1.25سنتيمتر في الطول لأنها تخترق الجلد.

ووفقا لتقارير مانشستر إيفينينغ نيوز فإنه في عام 2013 توفي أحد الأشخاص بعد أن عانى من حساسية شديدة ونادرة بشكل لا يصدق نتيجة إصابته بلدغة من هذه الحشرة. ويدعى هذا الرجل "أندي باتي".

وتعيش ذبابة الحصان بالقرب من المياه والثروة الحيوانية. وتشرب دم الحيوانات والبشر ويزداد نشاطها في الأيام الدافئة والمشمسة كما أنها تفضل منطقة الرأس والجزء العلوي من الجسم. وتتطور اللدغة الصغيرة إلى ورم جلدى كبير أحمر مصحوب بحكة متضخمة في غضون دقائق. وقد يتعرض الضحايا أيضا للدوخة والضعف والصفير.

ودعا الضحايا عبر وسائل التواصل الاجتماعى للذهاب للطبيب بسرعة إذا كان لدى المصاب أعراض عدوى، مثل القيح أو زيادة الألم واحمرار وتورم، وحذر الضحايا من التواجد بالقرب من أماكن تجمع الحيوانات خاصة فى الصيف حيث يكثر انتشار هذا النوع من الذباب الذى يفترس الحيوانات أيضا ثم ينتقل ليمارس هوايته المفضلة بالبشر.