لولو العالمية للصرافة تعلن شراءها شركة الفلاح للصرافة

مؤشر الخميس ٢٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
لولو العالمية للصرافة تعلن شراءها شركة الفلاح للصرافة

أبوظبي -
أعلنت شركة لولو العالمية للصرافة -الشركة الرائدة في الصرافة والتحويلات النقدية اليوم- أنها قد أبرمت اتفاقًا لشراء شركة الفلاح للصرافة في الإمارات بنسبة 100 %.

وتُعد عملية الشراء الكبرى هذه هي الأولى من نوعها التي تحدث داخل الإمارات العربية المتحدة، مما يجعل شركة لولو العالمية للصرافة هي ثاني أكبر لاعب في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وبإجراء عملية الشراء هذه، ارتفع عدد فروع شركة لولو بعدد 30 فرعا ليصل إلى 73 فرعا داخل الإمارات وإلى 170 فرعا على مستوى العالم.

وبالتحدث عن هذا الشراء، فقد صرّح رئيس مجلس إدارة شركة لولو العالمية للصرافة أديب أحمد: «إننا متحمسون للغاية تجاه شراء شركة الفلاح، إذ سيساعدنا ذلك في دمج أكبر لشبكة فروعنا، وبالتالي خدمة فئة أكبر من الزبائن، وأود أن أعبر عن امتناني للسلطات التنظيمية والجهات الحكومية لدعمهما المتواصل»،
فمنذ ثماني سنوات تم تدشين شركة لولو العالمية للصرافة في أبوظبي، والآن تعمل الشركة في عُمان، والكويت، وقطر، والبحرين، والهند، وبنجلاديش، والفلبين، وسيشل.
وبالإضافة إلى ذلك، بالتركيز على إيضاح خطط التوسع لشركة لولو العالمية للصرافة، فقد ذكر أديب أحمد «لدينا هدف قصير المدى (ثلاث سنوات) وهو يتمثل في توسيع خُطانا عبر دول جنوب شرق آسيا، ومنها إلى أوروبا، وكذلك نحن نتطلع إلى الدخول في الأسواق الجديدة على الصعيدين الإقليمي والدولي».
وأضاف: «تقوم الأعمال على الخدمة ذات الجودة العالية، فإن الوصول لهذا المستوى يمثل أهمية قصوى بالنسبة لنا، ولذلك نؤمن أن عمليات الاستحواذ هي جزء لا يتجزأ من تطورنا، وأنا مسرور من انتعاش نشاطنا في الاستحواذ خلال السنوات الخمس الفائتة، ففي هذا الوقت أضفنا ما يربو على 80 فرعا لمجموعة شركاتنا فنحن نبحث باستمرار عن الفرص التي تعزز من وصولنا ومن شبكتنا بصورة أكبر».
ثم أنهى حديثه قائلاً: «إن التقنيات الناشئة تقود نحو التغيير في مجال الخدمات المالية، لذلك نبتكر باستمرار في طريقة قيامنا بالأعمال، أما عن تطبيقنا الرقمي فهو حاليا في مرحلة متقدمة من التطوير وسيشمل جميع الخدمات المتاحة والمقدمة داخل فروعنا. وحاليا، نحن بانتظار الموافقة النهائية من جهات تنظيمية عدة، وعلاوة على هذا، نهدف بفعالية إلى نقل 30 % من معاملاتنا إلى المنصة الرقمية بحلول العام 2020».
تُعد شركة لولو العالمية للصرافة إحدى كبرى الشركات العالمية في مجال الصرافة والحوالات النقدية والخدمات المالية، وبتنظيم عملها من خلال السلطات التنظيمية داخل الدول التي تعمل فيها، تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المالية.