الفيصل الزبير ينشد الخبرة في هنجارورينج لمواصلة مشواره العالمي

الجماهير الأربعاء ٢٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الفيصل الزبير ينشد الخبرة في هنجارورينج لمواصلة مشواره العالمي

مسقط -

يتحضر السائق العُماني الفيصل الزُبير للمشاركة في الجولة السادسة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية التي ستُقام على حلبة هنجارورينج المجرية نهاية الأسبوع الجاري في الفترة 28 - 30 يوليو. يشارك الزُبير في موسمه الأوّل في سباقات البورشه العالمية، فقد نجح في جذب الأنظار إليه من خلال تحسّن مستوى تأديته ووتيرته بشكل سريعٍ للغاية؛ ما سمح له بالوجود في مراكز النقاط في الجولات الأخيرة أمام أسماء لامعة ستشارك لمواسم عديدة في البطولة. ويهدف الزُبير في موسمه الأوّل إلى اكتساب الخبرة والتعود أكثر على قيادة سيارته في مختلف الحلبات الأوروبية التي يزورها للمرّة الأولى في مسيرته. وستكون العاصمة المجرية بودابست مستعدة لاستقبال السائقين ضمن السباق الذي يقام كجولة مصاحبة لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وقد استضافت هذه الحلبة أوّل سباق في الفورمولا واحد في العام 1986 ولم تغب منذ حينها عن روزنامة البطولة.

وقــــــام الفيصل الزُبير قبل أسابيع قليلة بإجراء بعض التجارب على حلبة هنجارورينج وكانت تأديته تنافسية، ويسعى إلى الوجود في مراكز النقاط مرّة أخرى هذا الموسم.

وقال: “أنا سعيد للغاية للتسابق في المجر. قمنا بإجراء التجارب هناك قبل عدّة أسابيع وكان الفريق سعيدًا بالتقدّم وبالوتيرة التي أحرزناها”. وأضاف: “أتطلع قدمًا للتسابق هناك وأسعى لإحراز النقاط في السباق. ولكن يبقى هدفي بكل تأكيد اكتساب الخبرة وراء هذه السيارة وتطوير مستوى قيادتي”.
تجدر الإشارة إلى أنّ بطولة بورشه سوبر كاب وفضلًا عن زيارتها للمجر، ستقوم بزيارة بلجيكا وإيطاليا والمكسيك في الأشهر المقبلة.