تكنولوجيا BMW تضمن الحد من الانبعاثات خلال القيادة الفعلية

مؤشر الأربعاء ٢٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
تكنولوجيا BMW تضمن الحد من الانبعاثات خلال القيادة الفعلية

ميونخ -
بعد ما جرى تداوله من تقارير إعلامية، ترى مجموعة BMW أنه بات من الضروري توضيح موقفها من الادعاءات الأخيرة، وتؤكد أنه لا يجري أيّ تلاعب بسيارات مجموعة BMW، فهو مبدأ تتقيّد به إلى أبعد الحدود. تلتزم السيارات بالمتطلبات القانونية المحددة، وهذا الأمر ينطبق بالطبع على السيارات العاملة على الديزل، ويمكن التأكد من هذا من خلال نتائج التحقيــقات الوطنـــية والدولية الرسمية ذات الصــلة.

من هذا المنطلق، تنفي مجموعة BMW جملةً وتفصيلًا الاتهامات القائلة إنّ سياراتها العاملة بالديزل وفقًا لمعايير يورو 6 والتي باعتها الشركة لا توفّر علاجًا ملائمًا لغازات العوادم بفعل صــغر حجم خزانات محلول الـAdBlue.

تختلف التكنولوجيا التي تستخدمها مجموعة BMW عن الأنظمة الأخرى في السوق، ونحن نخوض منافسة لتوفير أفضل أنظمة معالجة لغازات العوادم. في هذا الإطار، تستخدم سيارات مجموعة BMW العاملة بالديزل، على خلاف المصنّعين الآخرين، مزيجًا من مكوّنات مختلفة لمعالجة انبعاثات العوادم. فالسيارات التي تعتمد الحقن بمحلول اليوريا AdBlue (التخفيض التحفيزي الاختياري) لمعالجة انبعاثات العادم تستخدم أيضًا محوّل مخزون أكسيدات النترات المحفّز. ومن خلال هذا المزيج من التكنولوجيات، نوافي المتطلّبات المتعلقة بالحدّ القانوني للانبعاثات ونحقق أداء ممتازًا في هذا المجال، ما يعني أنه لا ضرورة لسحب برنامج سيارات BMW Group العاملة بالديزل وفقًا لمعايير يورو 6 أو تحديثه.

كذلك، يتطلب الجمع بين النظامين وإعادة تدوير غازات العوادم مستوى حقن AdBlue أكثر انخفاضًا ويؤدي إلى استهلاك AdBlue منخفض جدًا بالمقارنة مع المصنّعين الآخرين. ويتيح لنا هذا الأمر استخدام خزان أصغر حجمًا والتوصل إلى انبعاثات شديدة الانخفاض في ظروف القيادة الفعلية. وتوفّر سيارات مجموعة BMW العاملة بالديزل حلّ إعادة تعبئة بسيطًا من خلال غطاء الخزان أو غطاء المحرك، بحسب طراز السيارة. وتُعلم السيارة زبائن مجموعة BMW في الوقت المناسب وبصورة متكررة عند انخفاض مستويات محلول AdBlue. وفي حال جرى تجاهل التنبيهات، تتوقف السيارة في نهاية المطاف عن العمل.
بالنسبة إلى مجموعة BMW، كان الهدف من النقاشات مع المصنّعين الآخرين في ما يتعلق بخزانات AdBlue تركيب الخزانات المطلوبة في أوروبا.
كذلك، تؤكّد مجموعة BMW التزامها بإجراء تحديث طوعيّ لبرنامج سيارات الركّاب العاملة بالديزل وفقًا لمعايير يورو 5 بدون أيّ كلفة يتكبّدها الزبائن. وستُسـتخــدم في هذا التحديث المعرفة المكتسبة في هذا المجال خلال السنوات الفائتة بهـــدف التوصــل إلى أداء أفضل في ما يتعلق بالانبعاثات. فنحـــن نعتبر الأمر جزءًا من خطة شاملة ومشتركة لاتخاذ تدابير تشمل البلديات والقطاع وتهدف إلى تحسين نوعية الهواء في المدن بدون تطبيق حظر قيادة شــامل تماشــيًا مع «قمة الديزل» التي ستجــري في 2 أغسطس 2017.