بمناسبة يوم النهضة المباركة.. حملة للتبرع بالدم في مسقط جراند مول

بلادنا الثلاثاء ٢٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
بمناسبة يوم النهضة المباركة.. 

حملة للتبرع بالدم في مسقط جراند مول

مسقط –
نظمت لجنة التبرع بالدم بالتعاون مع فريق عمان للمتبرعين بالدم ومشاركة الهيئة العامة للصناعات الحرفية حملة للتبرع بالدم بمناسبة يوم النهضة المباركة في مسقط جراند مول، وذلك بمشاركة الشاعر فيصل الفارسي سفير بنك الدم الجامعي، وعدد كبير من زوار المركز.

وتأتي هذه الفعالية ضمن برنامج سفراء بنك الدم الجامعي في إطار الجهود المبذولة على تشجيع التبرع الدائم بالدم، وتثقيف المجتمع بأهمية المشاركة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية، بما يساهم في نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم وأهمية الاستمرار فيه.

واشتملت الفعالية على عرض حي لأعمال عدد من الحرفيين العمانيين ومسابقات للأطفال والكبار ومعلومات توعوية عن التبرع بالدم والصفائح الدموية والرسم على الوجوه للأطفال ورسم لوحات فنية بمشاركة رسامين موهوبين.
حول هذا الموضوع قالت رئيسة لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس د. أروى بنت زكريا الريامية: إن تنظيم هذه الفعالية يأتي من منطلق وعي اللجنة بأهمية زرع ثقافة التبرع بالدم في الأطفال والمجتمع. وتأتي هذه الفعالية ضمن برنامج سفراء بنك الدم الجامعي لنشر ثقافة التبرع بالدم من خلال سفراء بنك الدم الجامعي لتحفيز أفراد المجتمع على المبادرة بالتبرع الدائم والمشاركة في حملات التبرع بالدم التي يقوم بها بنك الدم الجامعي. كما تأتي هذه الفعالية ضمن التعاون المستمر للجنة مع المؤسسات الحكومية والخاصة بهدف نشر ثقافة المبادرة بالتبرع الدائم والطوعي بالدم لتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى الجامعي.
جدير بالذكر أن برنامج «سفراء بنك الدم الجامعي» هو برنامج تثقيفي توعوي يقوم على التعاون مع المشاهير والمؤثرين بهدف نشر ثقافة التبرع الدائم بالدم، وتشجيع أفراد المجتمع للمبادرة في التبرع والاستمرارية، ويأتي ذلك من خلال مشاركة المشاهير في نشر ثقافة التبرع بالدم وتحفيز أفراد المجتمع على التبرع، والمشاركة في حملات التبرع وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تحقيق الاستدامة.