في فترة الانتقالات الصيفية «أنــدية دوري عـمـانتـل»تسابق الزمن لخطف النجوم

الجماهير الثلاثاء ٢٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
في فترة الانتقالات الصيفية

«أنــدية دوري عـمـانتـل»تسابق الزمن لخطف النجوم

متابعة - ذياب البلوشي

تستعد أندية دوري عمانتل لغلق صفحة الانتقالات والتعاقدات الجديدة والدخول في التحضير الجدي بداية الأسبوع المقبل استعداداً للموسم الكروي الجديد، وشهدت الأيام الفائتة نشاطاً واضحاً في بعض الأندية في سبيل التعاقد مع الأسماء الجديدة أو تجديد الدماء بالعناصر التي مثّلت الفرق في الموسم الفائت. على أية حال فإن السويق وظفار هما الأفضل في سوق الانتقالات، وبدأت الترشيحات من الجماهير العُمانية والمتابعين الذين رشّحوا كفة الفريقين للمنافسة على الألقاب في الموسم الكروي نظراً للانتدابات الجديدة والنشاط الكبير للفريقين في سوق الانتقالات، ولكن الفرصة متاحة لجميع الفريق والتعاقدات لا تعني ضمان اللقب بل إن العمل هو الأهم سواء في أرضية الملعب أو خارجه خاصة أن المستويات بشكل عام في الدوري العُماني دائماً ما تكون متقاربة بين الفرق.

الزعيم يواصل تعزيز الصفوف

واصل الزعيم الظفراوي -حامل لقب دوري عمانتل- تعزيز صفوفه بالأسماء الجديدة وكسب صفقة ناجحة بكل المقاييس عندما أعلن عن تعاقده مع حاتم الروشدي -النجم المدلل لفريق صحار- في صفقة اعتُبرت ناجحة لظفار وخسارة كبيرة لفريق صحار الذي خسر نجمه الأبرز لصالح الزعيم. وبتعاقده مع حاتم الروشدي فإن ظفار صالح جماهيره بتعويض رحيل اللاعب رائد إبراهيم الذي احترف في الدوري المالطي، ليتعاقد مع الروشدي الذي يأمل التألق وقيادة الزعيم لتحقيق الألقاب.

من جانب آخر أعلن ظفار تعاقده مع المدرّب الروماني فلورين متروك ليعمل في منصب المدير الفني، وتعاقد مع الروماني الآخر فلورين دراجان لشغل منصب المدرّب العام، وتعاقد مع السوري الحارس الدولي السابق مصعب بلحوس لشغل منصب مدرّب الحرّاس في الفريق.

المضيبي يدعّم صفوفه

للمرة الأولى ظهر فريق المضيبي -الصاعد حديثاً لدوري عمانتل- في سوق الانتقالات إذ أعلن عن تعاقداته للموسم الكروي الجديد ولكن الاسم الأبرز كان عودة الدولي السابق حسن مظفر من الاعتزال والانضمام لصفوف المضيبي اعتباراً من الموسم الكروي الجديد وهو خبر أسعد الجماهير في المضيبي، فيما أكّد البعض الآخر من المتابعين أن عودة مظفر تعتبر تحدياً كبيراً للاعب خاصة بعد التوقف عن لعب المباريات الرسمية وكيف سيظهر اللاعب بدنياً مع المضيبي. من جانب آخر فإن المضيبي جدد عقود اللاعبين نوح الغاوي وعمار الحبسي وسلطان الحبسي وسعود الحبسي وعمار الزيدي وحسين الحبسي ومحمد الشكيلي.

السلام ومسقط

جدد نادي السلام عقدي لاعبيه عادل المعمري ووليد المطروشي استعداداً للموسم الكروي الجديد، فيما جدد نادي مسقط عقدي مهنا الحبسي ويعقوب السيابي، وتعاقد مع خالد اليحيائي من المصنعة. على أية حال فإن تعاقدات الفريقين بشكل عام لا تبشر بالكثير من الآمال في ظل قوة الفرق الأخرى وخبرتها في دوري عمانتل، لكن يبقى العمل في أرضية الملعب.

صحم يعزز صفوفه

قبل موسمين كان فريق صحم هو الاسم الأبرز في سوق الانتقالات ومشهد تعاقداته الكثيرة وتجميع النجوم والأسماء العملاقة في صفوفه لكن النتيجة كانت الخروج من البطولات صفر اليدين، ثم غيّر الفريق هذه السياسية وبدأ يعتمد على أبناء الولاية والنتيجة كانت التتويج بلقب كأس جلالته العام 2016، واستمر الفريق في سياسة الاعتماد على أبناء الولاية هذا الموسم وتعزيز صفوفه ببعض أسماء الخبرة بحسب حاجة الفريق ولهذا السبب فإننا لم نشاهد تعاقدات من العيار الثقيل في هذا الفريق، واكتفى الموج الأزرق بالتعاقد مع نبيه الشيدي من الخابورة وياسين الشحيمي والأجنبيين كمارا وبابا من جعلان وجدد عقدي عبدالعزيز الشموسي وشهاب المعمري.

المارد يواصل الغياب

يتصدر اسم فريق العروبة كأحد أبرز الأسماء الغائبة في سوق الانتقالات الصيفية فهو لم يتعاقد مع أسماء بارزة واكتفى بتجديد عقدي عبدالواسع المطري وأجيبولا وخسر محمد تقي لصالح فنجاء، ولكن دائماً ما يُقال إن العروبة منبع النجوم وإن أبناء المارد قادرون على المنافسة وتحقيق الأهداف، والموسم الكروي الجديد يعتبر تحدياً أمام أبناء العروبة في كيفية مواجهة الصعاب وتحقيق آمال الجماهير العرباوية.