تقام الفعالية يومي 18 و19 يناير 2018 الكشف عن النسخة المقبلة من ماراثون الموج مسقط

الجماهير الثلاثاء ٢٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
تقام الفعالية يومي 18 و19 يناير 2018

الكشف عن النسخة المقبلة من ماراثون الموج مسقط

مسقط -
عقد الموج مسقط - الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية بالسلطنة - ورابطة عدّائي مسقط وعُمان للإبحار مؤتمراً صحفياً للكشف عن تفاصيل النسخة المقبلة من مارثون الموج مسقط للعام 2018، إذ تم الإعلان عن تاريخ السباق، وإضافة ثلاث فئات جديدة للسباق علاوة على فتح باب التسجيل للانضمام للسباق عبر الموقع الإلكتروني، كما شهد المؤتمر كذلك تدشين هوية جديدة للماراثون، إذ يعكس الشعار روح السباق العصرية، ويعكس رسالته الموجهة إلى جميع محبي الرياضية وأسلوب الحياة العصري والصحي من داخل السلطنة وخارجها.

ولكون هذا الحدث أحد أهم الفعاليات في روزنامة الفعاليات الرياضية بالسلطنة، فإنه سيساهم في دعم جهود البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي «تنفيذ» الذي سلط الضوء على قطاع السياحة الرياضية كواحد من القطاعات الحيوية والواعدة المعوّل عليها الإسهام في تحقيق عوائد طويلة الأمد للاقتصاد الوطني.
وقد حققت نسخة العام الجاري التي كانت في شهر يناير نجاحاً باهراً اتضح جلياً من خلال تضاعف أعداد المتسابقين المسجلين بفضل التعاون بين الشركاء الممثلين في الموج مسقط -الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية والراعي الرسمي للسباق- ورابطة عدّائي مسقط التي أسست السباق قبل ست سنوات، وعُمان للإبحار الرائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية، إذ ستواصل هذه المؤسسات رحلتها التي بدأتها وستأخذ السباق إلى آفاق أرحب.
وستشهد النسخة السابعة من مارثون الموج مسقط تطويراً كبيراً يتمثل في تحويل الفعالية إلى مهرجان رياضي يمتدّ ليومي الخميس والجمعة الموافق 18 إلى 19 يناير 2018، وفقًا لما جاء في المؤتمر الصحفي الذي انعقد في مركز مبيعات الموج مسقط يوم الإثنين 24 يوليو.
وستفتتح الفعالية يوم الخميس 18 يناير 2018 بفئة سباق للأطفال الذي يهدف إلى تعريف الأجيال الصاعدة بالرياضة، أما اليوم الثاني فسيشهد انطلاق سباق الماراثون وسباق نصف الماراثون وسباق مسافة الـ10 كيلومترات، فضلاً عن فئتين جديدتين هما الماراثون الخيري، ومارثون «التتابع» والذي ستشارك فيه فرقٌ مكونة من أربعة إلى ستة أشخاص سيتشاركون لإتمام 42 كم.
وحول هذه الفعالية قال أحمد بن سعيد المالكي رئيس رابطة عدَّائي مسقط: «كان لشراكتنا مع عمان للإبحار والراعي الرئيسي «الموج مسقط» دور كبير في دعم الفعالية والوصول بها إلى آفاق جديدة». وأضاف المالكي: «توفر التعديلات التي تم إدخالها على السباق فرصاً جديدة أمام المتسابقين العمانيين والمقيمين على أرض السلطنة والمنافسين الدوليين للمشاركة في سباق فريد ومتنوع والحصول على فرصة جديدة لاستكشاف الجمال الطبيعي الذي تزخر به السلطنة».
وأردف المالكي: «في نسخة العام 2017، تم تنظيم الماراثون على مدى يوم واحد فقط، ولكن بأعداد مضاعفة مقارنة بأعداد المشاركين في العام 2016، إذ زاد عدد المشاركين من 600 إلى 1290 مشاركاً. كما شهد عدد المشاركين العمانيين زيادة ملحوظة من 51 مشاركاً في العام 2016 إلى 246 في أوائل هذا العام، ويتضح من هذه الزيادة الكبيرة أن شهية العمانيين لتجربة الأنشطة الجديدة والتدريب والتميز في مختلف المجالات تشهد زيادة واضحة».
ومن جهة أخرى، قال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: «استمرار رعايتنا لماراثون الموج مسقط يعكس اهتمامنا وإيماننا الكبير بتعزيز نمط الحياة الصحي العصري وسعينا الكبير لتشجيع ممارسة الرياضة، وهي ما تعدّ مبادئ وركائز مهمّة لإثراء المجتمع الحيوي القاطن بالمشروع». وأضاف الشيباني: «نفخر مثلاً بوجود ملعب الموج للجولف الذي استطاع بموقعه الفريد والنابض وإطلالته الخلابة استقطاب بطولات جولف إقليمية ودولية، أما المرسى فقد أضاف بدوره في هذا الجانب باحتضان مجموعة من سباقات الإبحار الشراعي المرموقة والمعروفة حول العالم».
كما أكدت عُمان للإبحار أن أهدافها وطموحاتها تتماشى مع ما تسعى إليه رابطة عدَّائي مسقط والموج مسقط ووزارة السياحة. وحول هذا الأمر صرح ديفيد جراهام، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار قائلاً: «يتكئُ نجاح النسخة الحالية من المارثون على النجاحات السابقة التي تحققت في الأعوام المنصرمة بفضل رابطة عدّائي مسقط، وبإمكاننا أن نحقق المزيد في نسخة العام 2018 عن طريق الترويج لمارثون مسقط واستقطاب عدد أكبر من العدائيين على مستوى السلطنة والمنطقة والعالم».