معسكر شباب الأندية بمحافظة جنوب الشرقية يواصل تنفيذ برامجه

الجماهير الثلاثاء ٢٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
معسكر شباب الأندية بمحافظة جنوب الشرقية يواصل تنفيذ برامجه

صور - بدر البلوشي

تواصلت بالمجمع الرياضي بصور فعاليات معسكر شباب الأندية بمحافظة جنوب الشرقية 2017 والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية خلال الفترة من 22 إلى 29 يوليو بمشاركة 100 شاب من مختلف محافظات السلطنة وسط تنوع من الفعاليات والبرامج والأنشطة من محاضرات وحلقات عمل تخصصية، ولقاءات حوارية وزيارات سياحية وثقافية وحضارية وعلمية وبرامج الخدمة العامة.

افتتاح قرية التنمية

إذ رعى هلال بن علي السناني مدير المسؤولية الاجتماعية بالمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال صباح أمس افتتاح قرية التنمية والتي تأتي ضمن برامج وفعاليات معسكر شباب الأندية بالمجمع الرياضي بصور وبحضور الشيخ ناصر السناني مدير دائرة الشئون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية المشرف العام على المعسكر وخالد الجابري مدير المعسكر.
وقد تجول راعي المناسبة في أرجاء أقسام القرية واستمع لشرح مفصل من القائمين عليها كل على حدة وفق ما هو معد سلفاً إذ تعد قرية التنمية مركزاً مصغراً تضم بين جنباتها عدة أركان حوارية علمية وثقافية وفنية ورياضية ومهنية.
وقد تحدث هلال بن علي السناني مدير المسؤولية الاجتماعية بالمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال راعي حفل افتتاح قرية التنمية قائلا: «في البداية أتقدم بالتهنئة للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة يوم النهضة المباركة.

تاريخ صور البحري

شهدت فعاليات المعسكر تقديم محاضرة عن تاريخ صور البحري قدمها ربيع بن عمبر العريمي الباحث في التاريخ البحري إذ تطرق من خلالها المحاضر إلى العديد من المحاور تناولت موقع صور الاستراتيجي وتاريخ صور البحري، ودور مدينة صور في صناعة السفن، ومهارة العمانيين، وأهم السفن التي صنعت، وأنواعها، والملاحة البحرية، وما قدمه العمانيون خلال حقبة من الزمن في توصيل الثقافات للعديد من الدول، وتنوع مصادر الرزق في ولاية صور.

فعاليات اليوم

تقام اليوم الثلاثاء مجموعة من الفعاليات والأنشطة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، ففي الفترة الصباحية ستتواصل بقرية التنمية جميع الفعاليات والبرامج لشباب المعسكر، وفي فترة العصر ستقام برامج التحدي والمغامرة، وفي الفترة المسائية ستقام محاضرة للجنة الوطنية للشباب.