3 مخاطر للتشميس أثناء الحمل: انتبهي منها!

مزاج الاثنين ٢٤/يوليو/٢٠١٧ ١٩:٢٢ م
3 مخاطر للتشميس أثناء الحمل: انتبهي منها!

مسقط - وكالات
من أولى الأمور التي يجب أن تنتبهي منها خلال فترة الحمل في الصيف، هي التعرّض لأشعة الشمس لفترة طويلة نظراً للسلبيات التي يعود بها هذا الأمر عليك وعلى جنينك، لذا يجب أن يكون الانتباه من الشمس خلال هذه الفترة مضاعفاً. لنتعرف أكثر على مخاطر التشميس أثناء الحمل من خلال ما جاء من موقع "أنوثة".

حساسية الجلد
إن ارتفاع هرمونات الحمل، والتعرّض للشمس والحرارة من الأمور المضرة على صحة الحامل كونها تؤدي إلى زيادة حساسية الجلد الناتجة عن الأشعة ما فوق البنفسجية، وتعرّضها بالتالي إلى الإصابة بسرطان الجلد وظهور الكلف، ما يترك آثاراً سلبية على إطلالتها.

جفاف البشرة
من المعروف أن التعرّض للشمس لساعات طويلة يؤدي إلى تبخر السوائل من الجسم، وبالتالي ارتفاع درجة حرارته لفترات طويلة، وإصابته بالجفاف، ما يعود بنتائج سلبية على الجنين، لناحية الإصابة بعيوب خلقية، خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل، نتيجة تأثره بحرارة الجسم المرتفعة، هذا إضافة إلى أنّ الإصابة بالجفاف قد تعرّض الحامل إلى الولادة المبكرة بنسبة كبيرة.

انخفاض مستوى حمض الفوليك
أكّدت الدارسات أن تعرّض الحامل للشمس لفترات طويلة، قد يؤدي إلى تكسير حمض الفوليك، ما يعرّض الجنين إلى الإصابة بالعيوب الخلقية وبالتالي ارتفاع احتمالات الإجهاض، وأيضاً ارتفاع فرص حدوث ولادة مبكرة.