لماذا اعتذر تشيلسي للشعب الصيني؟

الجماهير الاثنين ٢٤/يوليو/٢٠١٧ ١٧:٤٤ م
لماذا اعتذر تشيلسي للشعب الصيني؟

خاص - ش
أصدر تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اعتذارا رسميا بسبب تعليق صدر عن جناحه البرازيلي كينيدي عبر حسابه على انستجرام يهين فيها الصين بعبارات مسيئة خلال جولة الفريق الأخيرة في الدولة الأكثر سكانا في العالم.
وقال النادي إن "اللاعب تم توبيخه بشدة على تعليقاته" التي تم حذفها الآن من كافة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
ويتردد أن كينيدي البالغ 21 عاما كتب عدة تعليقات على انستجرام منها "*** الصين" ، "استيقظوا يا أيها الصينيون الأغبياء".
واعتذر اللاعب قائلا "مرحبا أصدقائي أود أن اعتذر عن ما بدر منه وتسبب في حزن أي شخص بسبب استخدامي كلمة porra وهي ليست عنصرية بل معناها تبادل حضن كبير".
لكن هذا الاعتذار لم يكن كافيا حيث هتفت الجماهير الصينية ضد كينيدي خلال فترة الإحماء قبل مواجهة آرسنال والتي حسمها بطل البريميرليج بالفوز بثلاثية نظيفة في بكين.
وقال النادي في بيان "في 22 يوليو، شهد نادي تشيلسي لكرة القدم الدفء والود من المشجعين الصينيين في الاستاد الوطني. ومع ذلك، شعرنا بالدهشة وخيبة الأمل حينما علمنا أن أحد لاعبينا الشباب وهو كينيدي قد نشر تعليقات قبل المباراة بيوم واحد على حساباته في وسائل الإعلام الاجتماعي تسببت في أذى كبير لمشاعر جماهير الصين".
وأضاف بيان النادي اللندني "لسوء الحظ، على الرغم من أنه سرعان ما حذف الرسائل واعتذر، واعتذر النادي أيضا عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الصينية، لكن الضرر قد حدث بالفعل. تشيلسي يعتذر رسميا ومجددا. وخطأ كينيدي سيتعلم منه كثيرا وهذا السلوك لا يمثل الفريق ولا يتوافق مع النادي ومتطلباته الصارمة من اللاعبين الشباب. لقد تم توبيخه بشدة".
وتابع البيان "كل شخصي في تشيلسي لديه أقصى احترام وإعجاب للصين ويحب الشعب الصيني. لذلك فإن التأثير السلبي الذي شهدناه خلال اليومين الماضيين تسبب لنا صدمة وحزن. مرة أخرى نعتذر بشدة عن الأذى الذي لحق بالصين وشعبها. ونأمل أن تتواصل الصداقة بيننا ونواصل بناء العلاقة القوية والتعاون في المستقبل".
وانتقلت بعثة بطل البريميرليج من الصين إلى سنغافورة التي خاض فيها يوم الأحد تدريبه الأول هناك في إطار استعداداته وجولته الآسيوية قبل الموسم المقبل