بمناسبة 23 يوليو.. مركز السلطان قابوس للثقافة والفنون يحتضن أمسية شعرية

بلادنا الاثنين ٢٤/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
بمناسبة 23 يوليو.. 

مركز السلطان قابوس للثقافة والفنون يحتضن أمسية شعرية

صلالة -

أقيمت بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة أمسية شعرية بمناسبة ذكرى 23 يوليو المجيد «يوم النهضة المباركة» نظمتها المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار، وذلك برعاية مســــــتشار جلالة السلطان للشؤون الثـــــقافية معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس.

وقال المدير العام للمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار أحمد بن سالم الحجري المشرف العام على الفعالية: إن هذه المناسبة تحمل في طياتها الكثير من معاني العزة والفخر، مشيرا إلى أنه في هذا اليوم بدأ تاريخ عمان الحديث بتحقيق منجزات النهضة المباركة والتنمية الشاملة في شتى المجالات في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وأضاف الحجري أن وزارة التراث والثقافة تولي اهتماماً بالغاً بتنمية الثقافة العمانية والنهوض بنتاجها الفكري المعاصر من خلال المعارض والمهرجانات الثقافية على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية إسهاما منها في التواصل الثقافي والحضاري بين السلطنة ودول العالم.

تضمنت الأمسية الشعرية إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية الوطنية قدمها عدد من شعراء السلطنة إلى جانب شعراء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى تقديم فقرة من فن البرعة.
حضر الأمسية وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون ورئيس مجلس المناقصات معالي د. رشيد بن الصافي الحريبي وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين وجمع من المواطنين.