لكزس إن إكس 200 تي توفر قوة الأداء والفخامة

مؤشر الاثنين ٢٤/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
لكزس إن إكس 200 تي توفر قوة الأداء والفخامة

مسقط -

نظرة واحدة كافية لإدراك مدى ما تتمتع به لكزس إن إكس من مزايا غير معتادة، خاصة مظهرها الخارجي الحاد الذي يمتزج مع قوة المحرك المزود بشاحن تيربو. وتقدّم إن إكس المعززة بشاحن توربيني توليفة من خبرات المتسابقين داخل الفريق الهندسي ولمسة الفخامة التي لا تشوبها شائبة من لكزس، وذلك عبر تصميم رياضي مثير يمثل علامة فارقة في عالم صناعة السيارات. وقد عمدت لكزس إلى عمل تصميم هيكلي جديد لأول محرك بترول تيربوتشارجر في تشكيلتها، إذ يستعين هذا المحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين بنظام الحقن التيربو المباشر بنظام التحكم المتطور في الصمامات للتبديل بين دائرة أتكنسون ودائرة أوتو من أجل تعظيم الأداء. ويتكون نظام التوجيه الملائم لكل الأجواء في إن إكس من نظام دفع على كل العجلات بتحكم ديناميكي في العزم يعمل على تعظيم السحب والثبات عند المنعطفات. كما يعمل هذا النظام على التحكم باستمرار في تحويل العزم بين العجلات الأمامية والخلفية عبر الاستعانة بمستشعرات لسرعة السيارة وتوجيه العجلات وسرعة التوجيه وزاوية الخانق ومعدل زاوية الانعراج.

وتتمتع إن إكس بكوكبة واسعة من التقنيات المبتكرة التي تضع معايير جديدة لطرازات لكزس المستقبلية، فهي مجهزة بواجهة لكزس الجديدة للتحكم عن بُعد باللمس، في حين تتيح شاشة الملاحة عالية الدقة سهلة القراءة للمستخدم التأكد من مجموعة متنوعة من المعلومات بنظرة واحدة. وقبل الدخول إلى مقصورة إن إكس يمكن للمرء أن يلاحظ تفاصيل المظهر والملمس الفخم الذي طالما اشتهرت به لكزس، فهناك أشعة ضوئية أنيقة من نوع إل إي دي تنساب مرحبة بالسائق فوق مقبض الباب وأمام خطواته على الأرض حينما تستشعر السيارة اقترابه منها. ويجمع تصميم المقصورة في إن إكس بين العناصر الهيكلية والمواد والتجهيزات الفارهة التي تتمتع بالوظيفية العالية، فتخطيط المفاتيح ذات الشكل الرائق والأسطح ذات المظهر الجمالي الخلاب تلخص مفهوم المقصورة في إن إكس القائم على أن «الفخامة التقليدية يبرزها الجمال البسيط الذي تميزه الوظيفية».
وتوصف لكزس إن إكس بأنها السيارة التي لا تعرف التنازلات، فهي رشيقة أنيقة وصغيرة في الحجم مع جرأة حقيقية في التصميم، فضلاً عن تمتعها بمظهر قوي صلب، وخطوط وزوايا منسابة تجعلها تقف متفرّدة وسط الآخرين. إنها ليست فقط سيارة ذات مظهر رياضي ولكنها أيضاً تتميّز بملمحها الجمالي الخلاب. وقد استلزم الأمر أربع سنوات ومجهود 2000 مهندس من أجل ابتكار إن إكس، ومع أن محرك لكزس تيربو المطور حديثاً سعة لترين بإمكانه أن يقدّم كل القوة اللازمة التي تحتاج إليها، فإن القوة مجرد عامل واحد في عالم الأداء الحقيقي. إذ إن هناك عامل المناولة الذي له تأثير كبير على قوة أداء السيارة. وهذا بالتحديد ما توفره إن إكس، فهي قادرة على المناولة الفائقة التي تساهم في منح السائق متعة القيادة في الظروف كافة. إنها السيارة التي يسير وراءها الآخرون وهي لهؤلاء الذين يبحثون عن التفرّد ويطمحون للبقاء في المقدمة. وتأتي سيارات لكزس في السلطنة مع العديد من المزايا الخاصة مثل ضمان الشركة المصنّعة لمدة 4 سنوات/ 100.000 كم (أيهما أسبق) ومساعدة على الطريق على مدار الساعة من اتحاد السيارات العربية وغير ذلك الكثير.