بنك صحار يركز على السلامة المرورية في حملة «ركّز وسوق»

مؤشر الاثنين ٢٤/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
بنك صحار يركز على السلامة المرورية في حملة «ركّز وسوق»

مسقط -
تستمر حملة بنك صحار للسلامة المرورية «ركّز وسوق» لعام 2017م والتي تأتي تحت شعار «أنا أتعهد لأجل أطفالنا» باكتساب زخم كبير في نشر الوعي حول السلامة على الطرق، ويقوم البنك بشكل دوري بمشاركة أفراد المجتمع عن طريق نشر نصائح مهمة تعمل على توعية سائقي المركبات على اتباع قوانين الطرق من أجل المحافظة على سلامة أفراد المجتمع والأطفال على وجه الخصوص. ويركز البنك في هذا الشهر على حث سائقي المركبات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في المناطق السكنية وذلك لوجود الأطفال خارج منازلهم للعب خلال إجازة الصيف.

وتأكيداً على أهمية نصائح البنك عن السلامة المرورية، صرّحت المديرة العامة للموارد البشرية والإسناد ببنك صحار، منيرة بنت عبدالنبي مكي، قائلة: «يولي بنك صحار أهمية كبيرة لخدمة المجتمع وللمحافظة على حياة الأفراد وسلامتهم، فمنذ انطلاق عملياته التشغيلية والبنك يسعى إلى نشر الرسالة التوعوية حول السلامة المرورية، ورسالتنا التوعية لشهر يوليو تتمحور حول اتباع عادات القيادة السليمة في الأحياء السكنية، ومداخل الطرق، ومواقف السيارات والأماكن التي يكون بها الأطفال. كما أنّ هناك بعض التدابير الاحترازية التي يمكن أن يتبعها سائقو المركبات للحد من هذه المخاطر منها القيادة بمسؤولية وتخفيف السرعة في محيط الأماكن السكنية، واستخدام بوق السيارة عند اقتراب مركبة أخرى، وإلى جانب استخدام مؤشرات الاتجاهات في السيارة أو استخدام ضوء الخطر، إذا لزم الأمر».

وأضافت منيرة بنت عبد النبي مكي: «وضع بنك صحار استراتيجية فعالة وفريدة من نوعها لنشر الوعي حول مفهوم السلامة المرورية من خلال اختيار الأطفال ليكونوا ممثلين وسفراء للحملة، وذلك من منطلق أنهم الجيل الصاعد لمستقبل البلاد وبالتالي يجب توعيتهم من عمر مبكر حول قوانين السير وإرشادات السلامة المرورية من أجل اتباعها في المستقبل أثناء قيادتهم لمركبتهم أو من خلال وجودهم خارج المنزل».

ومنذ انطلاق الحملة التوعوية «ركّز وسوق» العام 2016م وهي تحقق نجاحاً وتؤثر بشكل كبير في أفراد المجتمع من خلال نشرها الرسالة التوعوية عن السلامة على الطرق، إذ حرص البنك على اعتماد أساليب مبتكرة وفعالة تساعد في ترسيخ الفكرة في أذهان سائقين المركبات والمارة على حد سواء. وحصل بنك صحار أيضاً على جائزة «أفضل حملة توعوية للسلامة المرورية» على مستوى الوطن العربي لفئة البنوك في نوفمبر 2016، وذلك تكريماً لجهوده في حملته للسلامة المرورية «ركّز وسوق» ضمن جوائز منتدى قطر لسلامة النقل.