للمرأة الحامل: تجنبي هذه الأعشاب!

مزاج الأحد ٢٣/يوليو/٢٠١٧ ١٥:٥٥ م
للمرأة الحامل: تجنبي هذه الأعشاب!

مسقط - وكالات
بمجرد أن تعرف المرأة أنها تحمل جنينها الذي تنتظره بفارغ الصبر، تبدأ في تتبع الوجبات الصحية والأطعمة التي تفيد هذا الجنين الذي ينمو بداخلها.
وهناك العديد من الأعشاب التي تساعد على تهدئة الحامل وتخفيف الآلام التي قد تشعر بها، فضلا عن عدد من الأطعمة والأعشاب لا بد للحامل أن تتجنب تناولها حتى لا تصاب بالضرر أو يصاب جنينها، بحسب ما نشره موقع "المرسال".

أعشاب يجب على الحامل التوقف عن تناولها في الشهور الأولى:

القرفة
القرفة من أجمل المشروبات التي تعمل على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة، ولكن على المرأة الحامل تجنب تناول القرفة، وذلك لأن القرفة من أهم المنشطات الرحمية، وهنا يكمن الضرر لأنها قد تتسبب في حدوث خطر الإجهاض، وإن لم تتسبب في الإجهاض فسوف تتسبب في بعض الآلام المزعجة أو سقوط في المشيمة.

الزنجبيل
الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل ملحوظ، كما أنها تساعد على رفع معدلات الضغط. وأثبتت العديد من الأبحاث العلمية أن تناول عشب الزنجبيل بشكل زائد يتسبب في العديد من الأضرار، ومنها زيادة معدلات ضربات القلب بشكل بالغ. كما أن الزنجبيل يتسبب في حدوث سيولة في الدم ما يجعله أحد مسببات النزيف لذا فهو ضار جدا على الحوامل.

الحلبة
الحلبة تزيد من نشاط الرحم وتزيد من انقباضاته، هذا إلى جانب أن الحمل يتسبب في بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي والحلبة تزيد من هذه الاضطرابات، الحلبة تساعد على الإصابة باحتقان الأنف وتسبب بعض التورم في الجيوب الأنفية، كما أن كثرة تناولها أثناء الحمل قد يؤدي إلى حدوث نزيف رحمي مما يصيب الجنين بالخطر.

الميرمية
من أهم الأضرار التي تسببها الميرمية خفض معدلات السكر بالدم، وهذا قد يجعل من يكثر من تناولها عرضة للجلطات الدموية كما أنه يعسر وصول الدم للجنين، هذا إلى جانب أن كثرة تناولها وبخاصة في الأشهر الأولى من الحمل قد تؤدي للإجهاض، وكثرة تناولها في الفترة الأخيرة من الحمل وبعد الولادة تضر بالغدد اللبنية وتمنع إدرار الحليب.

الزعفران
رغم تعدد فوائد الزعفران التي تعود على شتى أجهزة الجسم، إلا أن كثرة تناول الزعفران قد تؤدي إلى حدوث انكماش في الرحم، ما يجعله من أكثر الأشياء التي قد تتسبب في حدوث إجهاض.

المشروبات التي تحتوي على الكافيين
لأن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين يؤثر على صحة الجنين ويتسبب في ارتفاع ضغط الدم، لذا لا بد من عدم الإكثار من تناول هذه المشروبات مثل الشاي والقهوة والنسكافيه.