فوائد مهمة لزيت الألوفيرا للعناية ببشرتك

مزاج السبت ٢٢/يوليو/٢٠١٧ ٢١:٤٩ م
فوائد مهمة لزيت الألوفيرا للعناية ببشرتك

مسقط - وكالات
الألوفيرا أو الصبار، من النباتات المعروفة بفوائدها الصحّية والجماليّة منذ القدم! فالنساء كنّ يستخدمنه خلال تحضير الوصفات التجميليّة، إذ إنّه يعالج الكثير من مشاكل البشرة والشعر، ويدخل في العديد من المستحضرات التجميلية لاحتوائه على المعادن والمكونات المضادة للبكتيريا. تعرّفي أكثر على أهم فوائد واستخدامات زيت الالوفيرا للبشرة بحسب ما جاء من موقع "أنوثة".

- في فصل الصيف، تؤذي الحرارة العالية البشرة وتسبّب جفافها. ولإعادة ترطيبها، يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طبّقي المزيج على بشرتك وقولي وداعاً للجفاف في الصيف!

- في الأيام العاديّة، تتعرّض بشرتك للعوامل الخارجية المؤذية، التي تسبّب تراكم الأوساخ في المسام الواسعة، لذا، تحتاج إلى التنظيف الدائم. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من زيت الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من الحليب وعصير ليمون، وضعي المزيج على بشرتك لدقائق ثم اغسليه.

- الألوفيرا مثالية لتقشير البشرة وإزالة البثور والرؤوس السوداء. اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من السكر البنّي. قشّري بشرتك بهذا المزيج مرة في الأسبوع لاستعادة شبابها.
- زيت الألوفيرا يحارب التهابات البشرة خصوصاً حبّ الشباب، لذا دلّكي وجهك بهذا الزيت بعد تنظيفه جيداً واتركيه لمدة 5 دقائق ثم أشطفي بالماء الفاتر. ولكن لا تخرجي إلى الشمس أبدا أثناء وضع الزيت.
ومن المفضّل أن تستشيري طبيبك الجلدي حول استخدام زيت الألوفيرا في حال كنتِ تعانين من أي مشاكل جلدية منعاً للتحسّس أو تفاقم أي حالة لديك.