جلالة السلطان يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الدولة

بلادنا السبت ٢٢/يوليو/٢٠١٧ ١٧:٣٦ م
جلالة السلطان يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الدولة

مسقط - العمانية
تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- برقية تهنئة من معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمناسبـة يـوم النهضـة المباركـة ذكرى الثالـث والعشريــن من يوليـو المجيـد، فيما يلي نصها:
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظكم الله ورعاكم- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وبعد، يشرفني أصالة عن نفسي ونيابة عن المكرمين أعضاء مجلس الدولة وموظفيه أن أرفع لمقامكم السامي والشعب العماني الكريم خالص التهاني، وأطيب الأماني بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للنهضة المباركة، سائلين الله تعالى -جلت قدرته- أن يعيد هذه المناسبة المجيدة وأمثالها على جلالتكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية والعمر المبارك المديد، ولعماننا الغالية في ظل عهدكم الميمون دوام التقدم والازدهار، والأمن والاستقرار.
مولاي جلالة السلطان المعظم.. إنّ يوم الثالث والعشرين من يوليو المجيد يمثل إحدى أبرز المحطات الزاهرة المضيئة في تاريخ عماننا العزيزة التي عُرفت منذ القدم بمكانتها بين مختلف الحضارات المتعاقبة التي عاصرتها وتفاعلت معها أخذًا وعطاء. وقد أتى عهدكم الزاهر الميمون -يا مولاي- ليؤصل هذا المبدأ الحكيم، ويؤكد هذه الحقيقة الراسخة، ويواصل ذلك التسلسل الحضاري الممتد لهذه الأمة المجيدة.
فأكدتم -جلالتكم- منذ أول يوم لاستلامكم مقاليد الحكم في السلطنة على سعيكم المخلص الحثيث لاستعادة مكانة عمان العريقة التي عُرفت بها منذ القدم، وأنكم ستحتفلون مع شعبكم باليوم الذي سترون فيه بلدكم وقد امتدت يد الصداقة والتعاون والسلام بينه وبين كافة دول العالم.
وها هو يوم سعيكم الكريم المشكور قد تحقق، وجهدكم المبارك الموفور قد أنجز، وها هي عُمان وقد امتدت أياديها بالحب والوئام والخير والسلام لكافة أشقائها وأصدقائها بلا استثناء، لتعبّر بذلك عن أصالة هذا الإنسان الذي يعيش على هذه الأرض الطيبة.
مولاي جلالة السلطان المعظم.. إن النهضة العمانية المباركة التي أسستم قواعدها، ووضعتم أعمدتها، ورفعتم بنيانها، وأعليتم لواءها، لهي شاهدة على مقدار التضحيات التي تمت، والجهود التي بذلت، والإنجازات التي تحققت وامتدت لكافة ربوع الوطن الحبيب في مختلف المجالات، وهي منجزات سوف تدوم وتتنامى بإذن الله تعالى عامًا بعد عام وجيلاً بعد جيل بالمحافظة عليها والإضافة لها، فلكم -مولانا صاحب الجلالة- خالص الامتنان، وصادق الولاء والعرفان على ما تقدمونه لوطنكم وشعبكم من كريم رعاية واهتمام، والشكر لله الكريم على ما أعطى وأنعم، ووفق وألهم، فلله في عليائه الحمد والمنة على كريم عطائه وعظيم نعمائه. سائلين الله تعالى لكم دوام الصحة والسعادة، وأن يجزيكم عن عمان وشعبها خير الجزاء، ولشعبكم في عهدكم الزاهر استمرار التقدم والخير والنماء.. إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.