روسيا تشهد اجتماعا بشأن اتفاق خفض إنتاج النفط

مؤشر السبت ٢٢/يوليو/٢٠١٧ ٠٠:٠٣ ص
روسيا تشهد اجتماعا بشأن اتفاق خفض إنتاج النفط

الكويت - العمانية
أكد وزير النفط الكويتي عصام المرزوق أنه سيتم النظر في تقرير اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية خلال اجتماع اللجنة المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاق خفض إنتاج دول منظمة أوبك ومن خارجها، لمراجعة نسب الالتزام باتفاق خفض الإنتاج عن شهر يونيو الفائت، وتقرير اللجنة عن الفترة الأولى بين شهري يناير ويونيو الفائتين.
وقال المرزوق الذي يتولى رئاسة اللجنة الفنية المكلفة من أوبك بمراقبة تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج العالمي لوكالة الأنباء الكويتية كونا اليوم: إنه سيتم النظر في تقرير اللجنة الفنية بموجب اتفاقية التعاون المشترك الموقعة في فيينا ديسمبر 2016 بين الدول المنتجة للنفط في منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك والدول من خارجها.
وأضاف بمناسبة الاجتماع المرتقب في مدينة سان بطرسبرغ الروسية بعد غد: ستقوم اللجنة أيضا خلال الاجتماع الذي سينعقد في الفترة بين 23 و 25 يوليو الجاري بمراجعة تقرير سكرتارية أوبك عن حالة الأسواق النفطية للفترة ذاتها، كما ستتم مناقشة الخطوات المستقبلية للاستمرار في تنفيذ الاتفاق ومناقشة أي اقتراحات من الدول الأعضاء في المنظمة.
وكانت اللجنة الوزارية قد أوصت خلال اجتماعها مارس الفائت في الكويت بتمديد الاتفاق العالمي بين منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك ومنتجين آخرين لخفض الإنتاج الخام مدة 6 أشهر أخرى.