كلاسيكو ريال وبرشلونة بعد أيام من نهائي كأس العالم

الجماهير الجمعة ٢١/يوليو/٢٠١٧ ٢٠:٠٥ م
كلاسيكو ريال وبرشلونة بعد أيام من نهائي كأس العالم

خاص - ش
سيصطدم ريال مدريد بغريمه برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني بعد أيام من تتويج محتمل بكأس العالم للأندية بعد سحب قرعة الليجا يوم الجمعة.
ومن المقرر أن يستضيف ريال حامل لقب الدوري منافسه وغريمه برشلونة في استاد سانتياجو بيرنابيو يوم 20 ديسمبر لكن اللقاء قد يتأجل إلى اليوم التالي إذا بلغ النادي الملكي نهائي كأس العالم للأندية يوم 16 من الشهر ذاته.
ويبدأ ريال مشواره في الدوري الذي ينطلق يوم 18 أغسطس باللعب خارج أرضه مع ديبورتيفو لا كورونيا بينما سيلعب في ضيافة برشلونة في السادس من مايو 2018.
وسيواجه ريال مدريد مباريات صعبة للغاية في الجولات الأخيرة من الدوري إذ ستكون آخر أربع مباريات خارج أرضه أمام ملقة وأشبيلية وبرشلونة وفياريال.
وستنتهي مسابقة الليجا هذا الموسم في 20 مايو 2018 حتى تكون هناك مساحة من الوقت أمام لاعبي المنتخبات الوطنية للاستعداد بشكل مثالي للمشاركة في كأس العالم في روسيا.
وسيبدأ برشلونة رحلة استعادة اللقب باستضافة ريال بيتيس في تكرار للجولة الافتتاحية للبارسا في الموسم الفائت عندما استهل مشواره بالفوز 6-2 لكنه في النهاية خسر اللقب لصالح غريمه ريال مدريد.
وسيلعب أتليتيكو مدريد خارج الأرض مع جيرونا الوافد الجديد على دوري الأضواء في أول مباراة على الإطلاق لهذا النادي المغمور مع الكبار. وتقام الجولة الأولى بين أيام 18 و21 من شهر أغسطس.