تشيلسي يحدد لأتليتيكو مدريد ثمن بيع دييجو كوستا

الجماهير الخميس ٢٠/يوليو/٢٠١٧ ١٧:٢٩ م

مسقط - ش

بعد حسم صفقة ألفارو موراتا واطمئنان المدرب أنطونيو كونتي على مركز المهاجم الصريح بدأ تشيلسي التفكير في طريقة بيع دييجو كوستا وتحديد ثمنه لفريقه القديم أتليتيكو مدريد الذي يرغب بشدة في استعادته.

ودخل كوستا في خلاف مع المدرب كونتي في منتصف الموسم الماضي بسبب رغبة مهاجم منتخب إسبانيا المولود في البرازيل الانتقال إلى الدوري الصيني في صفقة ضخمة لكن المدرب الإيطالي رفض رحيله تماما وأصر على بقائه ونجح الفريق اللندني في إحراز لقب الدوري قبل أن يرسل كونتي رسالة إلى اللاعب المثير للجدل يخبره فيها بأنه بات خارج حساباته.

ولم يسافر كوستا مع تشكيلة تشيلسي إلى المعسكر الخارجي وأخفق النادي في ضم روميلو لوكاكو الذي اختار الانتقال من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد قبل أن ينجح النادي بصعوبة في الحصول على خدمات موراتا قادما من ريال مدريد.

وخلال الأسابيع الماضية ارتدى كوستا قميص أتليتيكو مدريد ونشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ليصبح من المؤكد رحيله عن تشيلسي وفشل أي محاولة للصلح بينه وبينه كونتي. لكن هناك عقبة الآن تتمثل في فرض عقوبة على أتليتيكو مدريد ومنعه من تسجيل أي لاعب جديد في الصيف الجاري.

وقالت صحيفة إندبندينتي الإنجليزية أن تشيلسي أخبر أتليتيكو مدريد أنه سيوافق على رحيل هدافه الأول في الموسم الماضي إذا حصل على 44 مليون جنيه إسترليني. وربما يكون حل أزمة عقوبة أتليتيكو تتمثل في دفع المقابل المادي المطلوب لتشيلسي مع إعارة اللاعب على سبيل المثال إلى أي فريق إنجليزي أو إسباني حتى مطلع العام المقبل 2018.

ويبلغ كوستا من العمر 28 عاما وكان يرتبط بعقد مع أتليتيكو في الفترة بين 2010 و2014 قبل أن ينتقل إلى تشيلسي ويصبح من أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي لكن ما يعيبه كثرة الحصول على بطاقات صفراء. وسبق لكوستا خوض مباراتين وديتين مع البرازيل قبل أن يصبح مهاجما لمنتخب إسبانيا.