احذروا المبالغة في تقبيل مواليدكم.. قُبلة كادت أن تنهي حياة طفلة

مزاج الأربعاء ١٩/يوليو/٢٠١٧ ١٩:٥٠ م
احذروا المبالغة في تقبيل مواليدكم.. قُبلة كادت أن تنهي حياة طفلة

لندن - ش
لاحظ كل من نيكول وشين سفريت أن ابنتهما ماريانا قد توقفت عن الأكل، وبعد نومها لم تعد تستجيب، بعد محاولات عديدة لإيقاظها وذلك عقب أيام قليلة من ولادتها.
توجه الزوجان إلى المستشفى حيث تم تشخيص ماريانا على أنها مريضة بالتهاب السحايا HSV1 رغم أن أيا من الزوجين لا يحمل هذا الفيروس.
بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية، أشارت التحاليل إلى أن ماريانا قد أصيبت بالفيروس عن طريق العدوى التي انتقلت إليها على الأرجح من طرف ثالث غير الأبوين، عن طريق تقبيل "الطفلة"، ولكن تحديد هذا الشخص قد يكون مستحيلاً بسبب كثرة توافد المهنئين ومن قبّلوا الطفلة من الأقارب والأصدقاء، وباعتبار الطفلة تحت سن ستة أشهر فقد كانت مريانا عُرضة للعدوى، بسبب عدم وجود جهاز مناعي كامل التطور.
قال شين: "لقد انهارت مرة واحدة، وخلال ساعات توقفت عن التنفس وبدأت جميع أعضائها بالفشل".
تقبع ماريانا حاليا في غرفة العناية المركزة في مستشفى جامعة ولاية "ايوا هوستيا" مع فريق متخصص في الأعصاب وفريق متخصص في أمراض الدم والكبد كذلك.
وتحدث الزوجان عبر وسائل الإعلام الاجتماعي لتحذير زملائهم من الآباء ضد الأمراض القابلة للنقل عبر العدوى، تحت هاشتاق “القتال من أجل ماريانا”.
وقد تحدثت نيكول سفريت في مقابلة مع تلفزيون منظمة الصحة العالمية قائلة: “يجب إبقاء الرضع معزولين ويجب ألا ندع شخصا يأتي لزيارتهم، ولا تدعوا أحدًا يقبِّل أطفالكم الرضع، وتأكدوا أنهم قد غسلوا أيديهم جيداً قبل أن يحملوهم”.